الاتحاد

الرئيسية

ترامب يطالب بتحقيق مع صحيفة نشرت مقالاً ينتقده دون توقيع

ترامب يتحدث للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية

ترامب يتحدث للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، وزير العدل جيف سيشنز لفتح تحقيق مع صحيفة "نيويورك تايمز" بعد نشرها مقالاً لمسؤول في الإدارة الأميركية، لم تكشف عن اسمه، شكك في قدرة ترامب على القيام بمهام منصبه.
وقال ترامب، متحدثاً للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأميركية، إنه يجب التحقيق في المقال باعتباره مسألة تتعلق بالأمن القومي وإنه يفكر في اتخاذ إجراء ضد الصحيفة.

ونشرت الصحيفة المشهورة مقالاً، الأربعاء، قالت إن "مسؤولاً بارزاً" كتبه. وجاء في المقال، الذي لم تكشف الصحيفة هوية كاتبه، أن "أبطالاً مجهولين" يعملون بصمت داخل الإدارة لكبح جماح الرئيس.
وأثار المقال تكهنات حول هوية كاتب المقال في أروقة السلطة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع كل من الأعضاء البارزين في الإدارة الأميركية تقريباً إلى نفي أن يكون هو كاتب المقال.
وقال كاتب المقال إن أعضاءاً في إدارة ترامب فكروا في البداية في تفعيل التعديل 25 من الدستور الأميركي الذي يقضي بعزل الرئيس في حال "كان غير قادر على القيام بسلطاته ومهامه".
إلا أنهم قرروا عدم القيام بذلك خشية حدوث أزمة دستورية، إلا أن السناتورة الديموقراطية اليزابيث وارن قالت "إذا كان مسؤولون كباراً في الإدارة يعتقدون أن رئيس الولايات المتحدة غير قادر على ممارسة مهامه، عليهم إذاً تفعيل التعديل الخامس والعشرين".

اقرأ أيضا

جونسون: بريطانيا تنتظر رداً من بروكسل على طلب تأجيل "بريكست"