الاتحاد

الرئيسية

دائرة الصحة-أبوظبي: الطلبة المصابون بتسمم خرجوا من المستشفى عدا حالتين

شعار دائرة الصحة- أبوظبي

شعار دائرة الصحة- أبوظبي

أكدت دائرة الصحة - أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، أن حالات التسمم الغذائي التي عانى منها بعض طلبة المدارس في العين تماثلت للشفاء التام بعد تلقيهم العلاج اللازم وخروجهم من مستشفيات العين باستثناء حالتين ما زالتا تخضعان للعلاج اللازم ومن المتوقع خروجهما من المستشفى خلال الساعات القليلة القادمة.
وقالت الدائرة، في بيان، إنها "تتابع تطورات الموقف على مدار الساعة عبر مركز قيادة العمليات الطبية بالدائرة الذي يتواصل مع جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة ويتابع تطورات الموقف أولاً بأول ويقوم بإدارة الموقف لتقديم الاستجابة الفعالة والرعاية الطبية وفق أعلى المعايير العالمية".
وأشادت الدائرة بالجهود المبذولة من قبل عناصر الإسعاف والطواقم الطبية في العيادات المدرسية والمراكز الصحية والمستشفيات التي ساهمت في احتواء الموقف وإسعاف وعلاج المرضى بصورة سريعة حسب المعايير الطبية العالمية.

كانت وزارة التربية والتعليم أعربت، أمس الخميس، عن أسفها لتعرض عدد من أبنائنا الطلبة في مدينة العين لحالات تسمم غذائي خفيفة تم على إثرها معالجتهم في العيادات المدرسية ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات والعيادات الخارجية.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة كافة بالتعاون مع دائرة الصحة في إمارة أبوظبي.
وقد قامت الوزارة بإيقاف فوري للشركة الموردة للمقصف المدرسي عن العمل وشكلت لجنة طارئة للعمل الفوري مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الذي أرسل بدوره مفتشين للتحقيق في الواقعة وتحديد المتسببين واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تضمن توفير أقصى درجات الأمان الصحي لأبنائنا الطلاب والطالبات.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يبحث مستجدات الساحة الفلسطينية مع الرئيس عباس