الاتحاد

الرئيسية

وزير لبناني يؤكد هوية أعضاء "حزب الله" المتهمين بقتل الحريري

أكد وزير الداخلية اللبناني مروان شربل لوكالة "فرانس برس" اليوم الجمعة، أن أسماء المتهمين الاربعة، الذين وردت اسماؤهم في مذكرات التوقيف الدولية هي نفسها التي تداولتها الخميس وسائل الاعلام وينتمي أعضاؤها إلى حزب الله.

وأشار شربل إلى انه تبلغ من النيابة العامة مذكرات التوقيف هذا الصباح، مؤكدا أنها "الاسماء ذاتها التي نشرت امس" الخميس، وتساءل "كيف يكون القرار سريا وقد وصلت الأسماء إلى وسائل الاعلام قبل أن تصلنا".

وحسب التسريبات التي تداولها الإعلام أمس، فإن سليم العياش وهو من مواليد 1963 وأحد كوادر حزب الله مسؤول بحسب مذكرة التوقيف عن الخلية المنفذة للاغتيال ومشارك في التنفيذ”. وأضافت التسريبات “أن مصطفى بدر الدين من مواليد 1961، وكان سجن في الكويت عام 1983، وهو شقيق زوجة القيادي في “حزب الله” الذي اغتيل عام 2008، عماد مغنية، هو قائد العمليات الخارجية في الحزب الذي خطط وأشرف على تنفيذ عملية الاغتيال”. وقد ورد الاسمان في تقرير لمجلة “دير شبيجل” الألمانية في مايو 2009.

اما الثالث والرابع أي أسد صبرا (مواليد 1976)، وحسين عنيسي (مواليد 1974) فمتهمان وفق التسريبات بـ”التواصل مع ابو عدس واخفائه في مرحلة لاحقة”. وأبو عدس هو من اتصل بقناة “الجزيرة” بعد عملية الاغتيال في 14 فبراير 2005، لتبني العملية، ولم يعثر عليه خلال التحقيق الذي أشار الى أن رسالته الصوتية كانت للتضليل.

اقرأ أيضا

بدء انتخابات الرئاسة في الجزائر