الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المبارزة».. بطلات على جسر الذهب

«المبارزة».. بطلات على جسر الذهب
25 أكتوبر 2019 00:02

 رضا سليم (الشارقة)

استحقت بنات الإمارات في المبارزة، الاستقبال الكبير، الذي حظين به في مطار الشارقة الدولي، مساء أمس الأول، بعد الإنجاز الذي حققنه في الدورة السادسة لرياضة المرأة، بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، المقامة حالياً في الكويت، بالحصول على 11 ميدالية ملونة، منها 3 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات.
كان في استقبال البعثة وتقديم الورد، محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، والدكتورة هدى المطروشي الأمين العام لاتحاد المبارزة، ومحمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد، وندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وإبراهيم خالد السكرتير الفني للاتحاد.
وأكدت الدكتورة هدى المطروشي، أن الاتحاد في بداية الموسم وضع أجندة البطولات التي سنشارك فيها، ووضع لها المعسكرات اللازمة، والهدف الأساسي هذا الموسم هو التركيز على المعسكرات الداخلية والخارجية، وكان معسكر القاهرة كلمة السر وراء تألقهن، والحصول على الإنجازات، بعدما شاهدنا ارتفاع المستوى في الدورة، بعد الاحتكاك مع لاعبات أكبر خبرة، وكنا أول اتحاد يحصد ميدالية ذهبية في الدورة.
وأضافت: «النجاحات التي تحققت تمثل مسؤولية كبيرة للاتحاد والجهاز الفني للمنتخب، من أجل مواصلة الإنجازات ولا نقل عنها، وهو ما يحتاج إلى الاستمرار بنفس الاستراتيجية، وهناك متابعة من الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، والأندية، وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تجمعنا بها شراكة متميزة».
وتابعت: «البنت الإماراتية تحتاج إلى زيادة الاحتكاك والخبرة، في ظل الاهتمام الكبير والمشاركة في البطولات بشكل مستمر، من أجل اختيار الأفضل لتمثيل المنتخب في المحافل الخارجية».
وقال محمد غانم المنصوري: «المبارزة اعتلت المنصة بجدارة، من خلال الفوز بالميداليات الملونة، ولعل اقتحام الفتاة الإماراتية للمبارزة، التي كانت من قبل مقتصرة على الأولاد، والوصول إلى منصات التتويج، دليل على حجم الجهد المبذول من كل الجهات، خاصة اتحاد اللعبة، والأهم أننا رفعنا علم الإمارات في هذا المحفل الخليجي، وطموحاتنا ليس لها حدود، ونسعى دائماً أن نكون رقم واحد».
وقالت ندى عسكر النقبي: «ننتظر المزيد من الميداليات، وكسر الرقم الذي حققناه في آخر مشاركة، وبالفعل حصلنا على ميداليات في الرماية والبولينج، وفوز اليد والسلة، وننتظر من التايكواندو، وطموحاتنا أن نصل برياضة المرأة إلى العالمية».
وكشفت لطيفة الحوسني، لاعبة منتخبنا للمباراة، التي حققت الميدالية الذهبية في الدورة، أنها دخلت عالم المبارزة من بوابة الأولمبياد المدرسي عام 2014، ومنها انطلقت إلى البطولات، بعد الانضمام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، والمنتخب الوطني، الإنجاز لم يكن وليد الصدفة، ولكن كان هناك جهد كبير من النادي والاتحاد، وأيضا الأسرة التي قدمت لي كل الدعم والمساندة.
وأشارت، إلى أن حمل العلم في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية كان نقطة انطلاقة جديدة في مسيرتي ومحفزاً للأمام، وهو ما يجعلني أفكر دائماً في أن أرفع علم بلدي في المحافل الخارجية والطموحات تزداد يوماً بعد يوم، وأتمنى أن أضيف إنجازاً جديداً للرياضة الإماراتية في البطولة العربية المقبلة بالكويت.
ورفضت لطيفة، ارتداء جلباب أبيها سالم أكرم الحوسني، أمين عام اتحاد الرياضات الجوية، والاتجاه إلى رياضة القفز، وقالت: «رياضة القفز بالمظلات تحتاج إلى مواصفات خاصة، وعلى المستوى الشخصي أخاف من الأماكن المرتفعة، ولم أشعر بميول إلى هذه الرياضة، ووجدت أن المبارزة هي الأنسب للبنت الإماراتية، وكان هناك تشجيع من الوالد والأسرة، من أجل أن أكمل مسيرتي، وأحقق الإنجازات».

نورا: مجموعة النخبة قادتني للإنجاز
أكدت نورا البريكي التي سجلت 4 ميداليات في المبارزة أنها كانت تتوقع الفوز بعدد من الميداليات بعد التجهيز للدورة من خلال معسكر في القاهرة لمدة 4 أيام، وكان متوقعا أن نحقق هذا العدد من الميداليات، وقالت: «ما حققته نتاج انضمامي لمجموعة اللاعبات النخبة بأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأحصل على دعم كبير من برنامج النخبة، الدورة الخليجية أول خطوة.. الطموحات كبيرة وستكون هذه الدورة هي محطة إعداد قوية للبطولة العربية بالكويت»، وأضافت: دخلت المبارزة بالصدفة ولم تكن اللعبة معروفة من 6 سنوات وحصلت على دعم كبير من أسرتي ونادي بني ياس.

«سيدات الصالات» إلى الكويت
تغادر بعثة منتخب السيدات إلى الكويت اليوم، للمشاركة في البطولة الخليجية الأولى لكرة قدم الصالات للسيدات التي تقام من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الدورة السادسة لرياضة المـرأة بمجلس التعاون لدول الخليـج العربي، والتي تنظمها الكويت، ويشارك في البطولة، إلى جانب منتخبنا كل من الكويت، والسعودية والبحرين، وتقام مبارياتها على ملعب سلوى الصباح الرياضي بالقرين.
ويفتتح «أبيض السيدات» مبارياته في البطولة بمواجهة الكويت بعد غدٍ، فيما يواجه البحرين 28 أكتوبر، بينما يلتقي مع السعودية 30 أكتوبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©