الاتحاد

عربي ودولي

«حزب الله»: القرار الاتهامي «مسيس»

رأى “حزب الله” اللبناني أمس، أن قرار الاتهام الذي تسلمته السلطات اللبنانية من المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري “يثبت أن المحكمة مسيسة ومتخمة بأجهزة الاستخبارات”.
واعتبرت قناة تلفزيون “المنار”، التابعة للحزب، في مقدمة نشرتها “إن لا مفاجآت في الأسماء ولا شيء يختلف عن مسلسل التسريبات المستمر منذ سنوات”، متسائلة عن مغزى توقيت صدور القرار. واعتبرت “إن الأسماء التي يتضمنها القرار الاتهامي هي نفسها التي أظهرتها التسريبات غير الرسمية التي وردت في تقارير صحافية إسرائيلية وغربية، ما يعني أن المحكمة مسيسة ومتخمة بشتى صنوف أجهزة الاستخبارات”. وتابعت “نطق أرباب المحكمة بقرارهم المعروف سلفاً، والمحكمة ضبطت بالجرم المشهود، وهي تضبط على ساعة استحقاقات لبنانية وإقليمية”، مشيرة إلى التطورات العربية وإقرار الحكومة اللبنانية الجديدة بيانها الوزاري.
إلى ذلك خرقت ست طائرات حربية إسرائيلية الأجواء اللبنانية أمس في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701. وقال بيان أصدرته قيادة الجيش اللبناني في مديرية التوجية “ان ست طائرات حربية إسرائيلية اخترقت الأجواء من فوق البحر مقابل الناقورة حيث نفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب والشمال والبقاع الغربي.

اقرأ أيضا

إندونيسيا تقطع الإنترنت عن إقليمين للسيطرة على الاضطرابات