الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الأمم المتحدة تحتفل باليوبيل الماسي في إكسبو 2020

الأمم المتحدة تحتفل باليوبيل الماسي في إكسبو 2020
25 أكتوبر 2019 00:02

نيويورك (الاتحاد)

تشارك الأمم المتحدة بجناح مستقل في النسخة التالية من إكسبو العالمي في دبي العام المقبل، حيث ترفع شعار «نحن الشعوب: لنشكل مستقبلنا معاً».
وجاء هذا الإعلان، عقب تصريح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بأن الاحتفال السنوي العام المقبل يشهد محادثات عالمية يتصدرها الشباب، ليكون محورها دور التعاون الدولي في صنع المستقبل الذي يريده العالم، وذلك في إطار احتفال المنظمة الدولية باليوبيل الماسي لتأسيسها.
وتتيح المشاركة في إكسبو 2020 للأمم المتحدة، الذي ينطلق 20 أكتوبر، الفرصة لإطلاع ملايين الزوار والمشاركين على رسالتها وأنشطتها وإنجازاتها على مدى السنوات الخمس والسبعين الماضية، وإلهامهم للانخراط في خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وأهدافها السبعة عشر.
وكشف ماهر ناصر، المفوض العام لجناح الأمم المتحدة في إكسبو 2020، عن شعار جناح الأمم المتحدة، وهو يجمع بين العبارة الافتتاحية لميثاق الأمم المتحدة لعام 1945، وشعار الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة، وعنوانه «لنشكل مستقبلنا معاً».
وقال ناصر: «نحن ممتنون للغاية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها وللمنظمين لهذه الفرصة، لنكون جزءاً من إكسبو 2020، وللدعم السخي الذي يتم تقديمه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©