الاتحاد

عربي ودولي

أنباء عن قرب إطلاق جاسوس إسرائيلي تحتجزه مصر

ذكر مراسل القناة الإسرائيلية العاشرة الموجود في القاهرة، أن الشاب الأميركي- الإسرائيلي إيلان غرابيل المعتقل في مصر بشبهة التجسس لصالح إسرائيل، قد يطلق سراحه خلال اليومين المقبلين وربما نهاية الأسبوع الحالي (الأحد). وقال إن السلطات المصرية تبحث عن وسيلة “للنزول عن الشجرة”، فيما قال السفير الإسرائيلي بالقاهرة، إسحق لفانون، إن القاهرة أجرت التحقيقات مع الشاب و”أخذت ما تريد”. وذكرت القناة العاشرة، أن السلطات المصرية مددت الأسبوع المنصرم فترة اعتقال غرابيل لـ 15 يوماً. وقالت إن الاتصالات بين مصر من جهة والولايات المتحدة وإسرائيل من جهة ثانية، حققت اختراقاً قد يفضي إلى إطلاق سراح المعتقل قريباً.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أمس، أن السلطات الأميركية كثفت مؤخراً من ضغوطها على السلطات المصرية لإطلاق سراح الشاب الإسرائيلي - الأميركي، إيلان غرابيل، المعتقل منذ أسبوعين بشبهة التجسس لصالح إسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن مصادر أميركية رفيعة قولها إن رئيس الأركان الأميركية المشتركة مايك مولن، أجرى اتصالاً مؤخراً بنظيره المصري، سامي عنان، وطالبه العمل لإطلاق سراح المعتقل. وأضافت أنه من المقرر أن يجري وزير الدفاع الأميركي المنتهية ولايته، روبرت جيتس، اتصالاً مماثلاً بالمشير محمد حسين طنطاوي، للهدف ذاته.

اقرأ أيضا

الزياني: قمة الرياض تؤكد الحرص على انتظام عقد القمم