الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مترف الشامسي: اجعلوا الأداء أنشودة في حب الوطن

مترف الشامسي: اجعلوا الأداء أنشودة في حب الوطن
29 يناير 2019 00:10

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أكد مترف الشامسي، مشرف المنتخب الأولمبي الحالي، المدير السابق للمنتخب الوطني الأول، اعتزازه الكبير بما قدمه لاعبو منتخبنا حتى الآن في نهائيات كأس آسيا، قائلاً: ثقتي المطلقة بقدرتهم على معانقة اللقب، الذي يبدو قريباً من الإمارات أكثر من أي وقت مضى، وبشكل مشابه للنسخة التي استضافتها الدولة قبل 22 عاماً.
وقال الشامسي للاعبين: نعلم جيداً قدركم الفني والتنافسي، كما نعلم قبل كل ذلك، أن أفئدتكم ملأى بالانتماء الكبير إلى قيادتنا الرشيدة وثرى الوطن، فاجعلوا أداءكم أنشودة في حب الوطن، لأننا نعول كثيراً على الروح القتالية في بلوغ المشهد الختامي والمنافسة على اللقب، بفضل رجال وأبناء الوطن المخلصين الذين بذلوا كل الجهد من أجل رفع الراية في هذا الاستحقاق القاري، تنظيمياً وتنافسياً.
وأضاف الشامسي: حلم معانقة اللقب الذي كان قريباً من الإمارات قبل 22 عاماً أراه ماثلاً أمامي من جديد، وهو حلم جميع من يقيم على هذه الأرض التي تستحق أن تتسيد القارة على صعيد لعبة كرة القدم، فالإمارات لم تتقدم بطلب استضافة كأس آسيا من فراغ، بل لأنها قادرة على الفوز به، ذلك لأن نجاح التنظيم أمر مفروغ منه، كون الدولة تملك القدرة على التصدي لاستضافة أعتى البطولات العالمية أياً كان حجمها.
وأكد الشامسي أن أداء المنتخب شهد تطوراً ملموساً من مباراة لأخرى، مشيراً إلى أن الجماهير ومع كل مباراة يخوضها «الأبيض» تزداد ثقتها بقدرته على تحقيق الإنجاز، خصوصاً وأن الفريق أظهر شخصية البطل في مواجهة حامل اللقب، وأثبت عزمه على تحقيق اللقب.
وأضاف الشامسي: جميع من عاصر هؤلاء اللاعبين، يعلم جيداً أنهم تربوا على الإخلاص والتفاني والشعور الكبير بالمسؤولية التي لمسها الجميع خلال مباراة أستراليا، والتي تجسدت فيها الروح القتالية بأبهى صورها، وتجلت في العديد من المواقف العالقة في الأذهان، الجميع تابع هذه المباراة بفخر واعتزاز كبيرين، فالمنتخب الذي يقدم هذه التضحيات الكبيرة يستحق الفوز باللقب وعن جدارة واستحقاق. لقد سبق لي وخلال فترة عملي مع المنتخب الأول مواجهة منتخب أستراليا في ثلاث مناسبات، لم يحالفنا الحظ خلالها لتحقيق الفوز، لكنه الآن حقق كل الأهداف خلال هذه المباراة الملحمية، التي أكدت أنه المرشح الأول للفوز باللقب بعدما أطاح حامله عن جدارة واستحقاق.
وأشاد الشامسي بالحضور الجماهيري في المباريات السابقة، مؤكداً ثقته المطلقة في أن يملأ الجمهور الإماراتي جنبات ملعب استاد محمد بن زايد، مطالباً بعدم التوقف عن التشجيع، قبل وأثناء المباراة أو بعدها، مشدداً على أن البطولة في متناول اليد، لذلك يجب استغلال كافة الوسائل المتاحة لدعم المنتخب، وأن يعي المشجع الذي يتواجد في المدرجات أنه يملك دوراً كبيراً ومهماً في صياغة مفردات الإنجاز التاريخي المرتقب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©