الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"بويتك شارم" لجودلفين يهزم الأقوياء في "لونجشامب"

"بويتك شارم" لجودلفين يهزم الأقوياء في "لونجشامب"
7 سبتمبر 2018 00:14

بدبي (الاتحاد)

أظهر الجواد «بويتك شارم» لجودلفين بإشراف شارلي ابلبي، وبقيادة وليام بيوك، قوة تحمل عالية لتحقيق فوز بفارق رأس في سباق بري دي لا كوشير «قوائم»، على مسافة الميل في لونجشامب بفرنسا، وذلك في السباق الذي أقيم أمس الأول وحمل عنوان «بويتك شارم» يهزم الأقوياء.
وغداً يخوض «هارتنل» تحدي سباق داتو دان شين نام ستيكس «ج2» في موني فالي، والفوز في هذا السباق سيرفع مكاسبه المالية من السباقات إلى قرابة 5 ملايين دولار أسترالي.
ووفقاً للمدرب جيمس كمنجز، يبدو «هارتنل» جاهزاً لتحسين مركزه الثاني في أول ظهور له هذا الموسم بسباق بي بي لورانس سيتكس «ج2» في كولفيلد في 18 أغسطس.
وفاز «هارتنل» ثلاث مرات في سباقات الفئة الأولى من بين سبعة انتصارات حققها في أستراليا، وحل في الميزان باثنين من أكبر السباقات في البلاد، هما كوكس بليت وملبورن كب. وقبل أن يتحول من إسطبل مارك جونستون في بريطانيا، حقق «هارتنل» خمسة انتصارات، من بينها سباق البحرين ستيكس «ج3» في نيوماركت، وسباق كوينز فاز في رويال أسكوت في 2014.
وترك «هارتنل» انطباعاً سريعاً في أستراليا، وحل ثانياً في أول مشاركة، ثم فاز بسباق «جروب 2» قبل الفوز بسباق بي ام دبليو «ج1» في مشاركته المحلية الثالثة.
وبعدها دخل في سبع مواجهات مع بطلة العالم «وينكس»، وحل وصيفا لها ثلاث مرات، ويتضمن ذلك سباق كوكس بليت في «ج1» موني فالي في 2016.
وفي المضمار نفسه، ينافس على مسافة الميل بعد أن حل ثانياً وبشكل مشجع لدى عودته للسباقات، بمشاركة على مسافة 1400 متر. من بين منافسي «هارتنل» الفرس النيوزيلندية «بونيفال»، والجواد الذي كان يتدرب في ايرلندا «هومسمان» الفائز بالسباق العام الماضي.
جاهزية «هوم أوف ذا بريف»
وعلى صعيد آخر، عزز الأداء المشجع الذي قدمه «هوم أوف ذا بريف» في ظهوره الأول بالساحة الأسترالية، من ثقة المدرب جيمس كمنجز بأن نجم السرعة الذي كان يتدرب سابقاً في بريطانيا، بإمكانه المحافظة على مستواه، من خلال مشاركته بسباق «ج2» ثيو ماركس ستيكس في روزهيل.
وكان «هوم أوف ذا بريف» قد ابتعد عن مسرح السباقات لتسعة أشهر، قبل أن يفتح حساب مشاركاته المحلية، محتلاً المركز الثاني خلف «فودو لاد» في نسخة قوية من سباق ج3 أوريز ستار ستيكس في فليمنجتون يوم الثلاثاء المقبل.
وأظهر ابن الفحل «ستار بانجلد بانر» في ذلك السباق أن لديه ما يلزم لمقارعة العدائين المحليين من حيث السرعة والمثابرة.
ومنح كمنجز «هوم أوف ذا بريف» و«جلين سكوفيلد» تجربة تحضيرية هادئة بين مشاركتيه لإبقائه في المستوى المطلوب من الجاهزية، والجواد لديه الوقت الكافي للتعافي من مشاركته في فليمنجتون.
وكان «هوم أوف ذا بريف» قد فاز بستة سباقات في إنجلترا، كان أفضلها سباق «ج3» كرايتريون ستيكس على مسافة 1400 متر في نيوماركت.
وتضم خيول جودلفين الأخرى المشاركة في روزهيل أيضاً المهرتين «رايمنت»، و«جوردا» اللتين تستأنفان المنافسة، عقب فترة استراحة قصيرة بسباق «ج2» شيراكو ستيكس.
المهمة الاستطلاعية التي تم القيام في منتصف الأسبوع مهدت الأجواء لظهور الجواد صاحب المواهب الرفيعة «اوسبورن بلس» في موني فالي. وفي إطار استعداداته الدقيقة لسباق بنديجو بانك ستيكس (ليستد)، أجرى المدرب جيمس كمنجز تمريناً للجواد «اوسبورن بلس» لتعريف الجواد بالمضمار قبيل المواجهة التي تعد الأصعب في سيرته التي حقق فيها ثمانية انتصارات من 11 مشاركة.
ويعد صعود «اوسبورن بلس» إلى أعلى، في سلم التكافؤ، مصدر قلق للمدرب كمنجز لدى إرساله ابن «ستريت كراي» في برنامج سباقات الربيع، بقصد الوصول إلى سباق سير روبرت كلارك ستيك «ج1».
وتتضمن انتصاراته فوزاً رائعاً في كولفيلد في مشاركته الأخيرة، حينما انطلق من المركز الأخير تقريباً ليسجل فوزاً جيداً.
وبينما ستكون مشاركة «اوسبورن بلس» محل اهتمام ومتابعة، ينظر كمنجز إلى سباق مكوين ستيكس «ج2» الذي يشرك فيه أيضاً «فيريداين» (كريج وليامس)، ما يجعله السباق الأكثر إثارة في نهاية الأسبوع بأستراليا.
والمشاركة المحتملة لجواد السرعة «نيتشر ستريب»، والفائز ثلاث مرات في سباقات الفئة الأولى «شولس»، بالتأكيد ستجعل من سباق مكوين حدثاً بارزاً، ولكن كمنجز يرى ان «فيريداين» جاهز لتقديم أداء قوي من أول مشاركة. ويشير كمنجز إلى مستوى «فيريداين» الجيد في الربيع الماضي حينما ركض في مواجهة مع جياد السرعة الرفيعة «ريدزيل» و«انجليش» و«إن هير تايم»، والذي يعد مؤشراً على جودته النوعية.
وتكتمل المشاركة في ملبورن ستيكس يوم السبت بالمهرة «جونجز»، «دواين دون» في سباق اتلانتك جويل ستيكس «ليستد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©