الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"يوم مصري".. يعيد حنان مطاوع للسينما

"يوم مصري".. يعيد حنان مطاوع للسينما
7 سبتمبر 2018 00:22

القاهرة (الاتحاد)

تعود الفنانة حنان مطاوع لشاشة السينما بعد غياب 5 سنوات، حيث بدأت تصوير بطولة فيلم جديد بعنوان: «يوم مصري»، مع الفنان خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، ودرة، ومحمد جمعة، وخالد سرحان، وفاضل الجارحي، وكارولين خليل، ومحمد عادل، وشادي أسعد، وتأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم. وكان آخر أفلام حنان السينمائية هو «قبل الربيع» للمخرج أحمد عاطف الذي عرض في أكثر من مهرجان خلال السنوات الماضية.
قالت حنان مطاوع: ينتمي «يوم مصري» لنوعية أفلام اليوم الواحد، أي أن أحداثه الدرامية تدور من خلال يوم واحد، وهو يوم الاحتفال بمولد السيدة، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي واقعي من خلال بعض الشخصيات التي تجمعها الأحداث خلال يوم مولد السيدة، وما يتم فيه من أحداث متداخلة بين مريدي ودراويش السيدة، والمنتفعين من اللصوص والبلطجية في هذا اليوم، حيث تقوم أحداث الفيلم على تشابك الخيوط الدرامية بين الشخصيات المختلفة التي يضمها العمل، لتتجمع كل الخيوط معًا من خلال ترابط علاقاتها بشخصية «منصور» أمين الشرطة الذي يجسده الفنان خالد النبوي، ومن خلال هذه التيمة يلقي العمل الضوء على بعض النماذج المجتمعية السيئة الموجودة في المجتمع المصري.
وقالت: خلال مشواري الفني قدمت عدداً من التجارب السينمائية البارزة منها: «وبعد الطوفان» للمخرج حازم متولي، و«هوليوبوليس» للمخرج أحمد عبدالله السيد، و«حفل منتصف الليل» للمخرج محمود كامل، و«قص ولصق» للمخرجة هالة خليل، و«اوعى وشك» للمخرج سعيد حامد.
وأضافت: معظم الأعمال السينمائية التي تلقيتها السنوات الماضية لا تستهويني، وعُرضت عليّ عدة سيناريوهات، ولكنها لن تضيف لي شيئاً، والأفضل أن أظل من دون عمل، بدلاً من تقديم عمل سيئ.
وعن مسلسل «الرحلة» الذي عرض في رمضان الماضي قالت مطاوع: أرهقني الدور نفسيا وأجهدني عصبياً، ومع ذلك وبقدر ما هو دور صعب ووضعني في حالة غير سعيدة، لكنه أسعدني على المستوى الفني المتميز.
وعن البطولة المطلقة قالت حنان: ليس قراري وما يشغلني أكثر هو التمثيل، فمن الممكن أن أظهر كبطلة في دور يحرقني ويعود بي للخلف، لا يوجد أحد لا يحلم بالبطولة، وبالفعل أتمناها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©