الاتحاد

دنيا

زيادة وزن الآباء الجدد بعد ولادة الطفل الأول

زيادة وزن الآباء الجدد بعد ولادة الطفل الأول

زيادة وزن الآباء الجدد بعد ولادة الطفل الأول

ترجمة: عزة يوسف

أظهر بحث جديد أن الكثير من الرجال تزداد أوزانهم بمتوسط ??8.5 كيلوجرام في السنة، بعد أن يرزقوا بطفلهم الأول. وكثيراً ما تتم إثارة موضوع زيادة الوزن لدى النساء بعد الحمل والإنجاب، ولكن لا يطرح لدى الآباء، حسبما ذكر موقع her.
ووفقًا لمسح أجرته شركة أغذية الحمية الإنجليزية «LighterLife Fast»، فإن 22 بالمائة من الآباء الجدد يكسبون أكثر من ستين وحدة (وحدة وزن بريطانية) بعد ولادة طفلهم. وفي المتوسط ??، يكتسب الآباء الجدد نحو 8.5 كيلوجرام، بعد أن يصبحوا آباء للمرة الأولى.
ووجد البحث الذي شارك فيه أكثر من 1500 شخص، أن واحداً من كل عشرة آباء جدد يزداد تقريباً نفس الوزن الذي تزداده الأمهات الجدد خلال السنة الأولى.
وكشف البحث الاستقصائي العديد من الأسباب التي تؤدي لزيادة وزن الآباء الجدد، والتي من بينها أن وقتهم الخاص يقل بنحو 74 دقيقة، كما قال الكثير من الآباء الجدد، إنهم يمارسون تمرينات أقل، ولا يملكون وقتاً كافياً لإعداد وجبات الطعام الصحية.
وأضاف المشاركون، أن فترات نومهم تقل أيضاً بما يؤثر على الشعور بالشبع، كما أنه يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وهرمون النمو، ما قد يؤثر سلباً على قوة العضلات وتضخمها.

اقرأ أيضا