الاتحاد

منوعات

"اللوفر أبوظبي".. متحف للأطفال بين الواقع والخيال

 متحف اللوفر أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي

فاطمة عطفة (أبوظبي)

في إطار فعاليات اللوفر أبوظبي لموسمه الفني 2018-2019 الجاري بعنوان «تبادُل فتفاعُل»، اُفتتح أمس المعرض الثاني الخاص للأطفال بعنوان «الحيوانات: بين الواقع والخيال»، وهو يستعرض نماذج مختلفة من الحيوانات عبر التاريخ مستلهما التطورات التي جرت في عالم الطبيعة ما بين حقائق الواقع وتصورات الخيال.
ويوضح المعرض كيف تم تمثيل الحيوانات بشكل إبداعي عبر تاريخ الفن من مختلف المناطق والعصور، حيث يُتاح للزوار مشاهدة مجموعة متنوعة من المواد والتقنيات التي استخدمها الفنانون لتمثيل كل الحيوانات، سواء المعروفة في عالم الواقع منها أو الحيوانات الخيالية. إلى جانب ذلك، سيقدم متحف الأطفال لزواره ورشة عمل بعنوان «آثار الحيوانات» من 16 سبتمبر 2018 إلى 30 يونيو 2019، وتتيح للأطفال الاطلاع على آثار أقدام الحيوانات التي يشملها المعرض لاكتشاف قوة تمثيلها في عالم الفن، وسوف يستمر حتى 24 نوفمبر من هذا العام.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض المخصص للأطفال، جاء ضمن التعاون الثقافي الإستراتيجي بين الإمارات وفرنسا مشتملا على احتفالات البلدين بالذكرى السنوية الأولى لتأسيس متحف اللوفر أبوظبي، إلى جانب أربعة معارض عالمية هامة، وهي: «من وحي اليابان: رواد الفن الحديث» الذي يبين الروابط بين جماليات الفن الياباني وفن الديكور الفرنسي الحديث، إضافة إلى معرض ثقافي آخر بعنوان «طرق التجارة في الجزيرة العربية»، وهذا المعرض العالمي الذي يقتفي أثر التراث الثقافي والأثري للمملكة العربية السعودية بشكل خاص والجزيرة العربية بشكل عام.
أما معرض «رامبرانت والعصر الذهبي الهولندي: مجموعة لايدن ومتحف اللوفر»، فيتضمن أعمالا فنية من القرن السابع عشر. وجاء المعرض الرابع بعنوان: «العالم بعدساتهم»، وهو بالتعاون مع متحف كي برانلي- جاك شيراك، ويأخذ الزائر في رحلة حول العالم من خلال أولى الصور الفوتوغرافية، مستعرضا تاريخ الإبداع الخيالي والتقني في مجال التصوير.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يطلع على إبداعات أطفال "بينالي الشارقة"