السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حكومة الإمارات تستعرض تجربتها في تعزيز الابتكار الحكومي

حكومة الإمارات تستعرض تجربتها في تعزيز الابتكار الحكومي
24 أكتوبر 2019 01:53

دبي (الاتحاد)

أكدت هدى الهاشمي، مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن دولة الإمارات حريصة على مشاركة العالم نموذجها في الابتكار الحكومي، الذي يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، في إعادة تصميم مستقبل الخدمات الحكومية القائمة على الابتكار، وترسيخ الابتكار ثقافة ومنهج عمل للحكومة.
جاء ذلك، في جلسة رئيسة بعنوان «بناء الحكومات المبتكِرة»، ضمن أعمال قمة «غوف إنسايدر لايف 2019» التي عقدت بمقر منظمة الأمم المتحدة في بانكوك، بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ التابعة للأمم المتحدة، بمشاركة أكثر من 1000 مسؤول من الوزراء ووكلاء الوزارات والمديرين التنفيذيين والمبتكرين والخبراء من الجهات الحكومية والخاصة على مستوى العالم.
واستعرضت الهاشمي أهم المبادرات والاستراتيجيات الحكومية التي أطلقتها دولة الإمارات بهدف تعزيز مسيرة الابتكار الحكومي وتشجيع تبني مفاهيم الابتكار، بما يسهم في تحقيق أهداف «رؤية الإمارات 2021»، والوصول بحكومة الإمارات إلى مصاف الحكومات الأكثر ابتكاراً عالمياً.
وقالت: «إن حكومة الإمارات تمكنت من بناء نموذج عمل مستقبلي يرتكز على الابتكار والعلوم والمعرفة، من خلال الاستثمار في الكوادر الوطنية وأصحاب المواهب وتطبيق المبادرات المبتكرة، وتبني أفضل الوسائل التكنولوجية في مواكبة المتغيرات العالمية وتعزيز الشراكات الدولية، بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة». وتم خلال الجلسة استعراض أبرز محطات مسيرة الدولة خلال السنوات الماضية في توفير مساحات للابتكار واختبار مبادرات للمستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©