الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"سوبر" إماراتي مصري لكرة اليد تحت الدراسة

"سوبر" إماراتي مصري لكرة اليد تحت الدراسة
6 سبتمبر 2018 00:03

رضا سليم (الشارقة)

رحب اتحاد كرة اليد بدراسة طلب الاتحاد المصري تنظيم سوبر إماراتي مصري، واستضافة السوبر المحلي، وطرحت الفكرة من الجانب المصري عندما طالب هشام نصر رئيس الاتحاد المصري بتنفيذها لما لها من فوائد عديدة لدى الجانبين، والتي وجدت الترحيب من قبل محمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد اليد خلال ختام النسخة السابعة من بطولة الشيخ محمد بن خالد القاسمي مساء أمس الأول، والتي نظمها نادي الشارقة.
وتوج الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة، فريق سموحة المصري بكأس البطولة التي أقيمت على مدار أسبوع بصالة النادي، وحصل الأهلي المصري على المركز الثاني فيما نال فريق الشارقة المركز الثالث بعدما تساوت الفرق الثلاثة في عدد النقاط بحصول كل فريق على 10 نقاط عقب فوز الأهلي المصري على سموحة بفارق هدف 25-24 إلا أن فارق الأهداف منح سموحة اللقب والأهلي الوصيف والشارقة ثالثا.
حضر المباراة الأخيرة في البطولة ومراسم التتويج خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة ومحمد عبد الكريم جلفار رئيس الاتحاد، وعيسى هلال أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وسالم الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي ومحمد الحصان رئيس إدارة الألعاب الجماعية بالنادي وصالح عاشور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لليد، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية.
وخرجت البطولة بعدد من المكاسب الفنية والإدارية من خلال احتكاك فريق الشارقة بعدد من الفرق القوية بعدما شارك في البطولة فرق سموحة والأهلي من مصر والأهلي البحريني والهدي السعودي، وهو ما يعد تجهيزاً قوياً لكأس السوبر الذي سيقام يوم 14 سبتمبر الجاري أمام شباب الأهلي- دبي الذي دخل هو الآخر معسكر الإعداد الأخير في البحرين.
وطالب هشام نصر بإقامة مباراة السوبر الإماراتي والمصري على مستوى الأندية وأيضا تبادل استضافة السوبر على المستوى المحلي بحيث يقام السوبر الإماراتي في القاهرة والسوبر المصري في الإمارات على غرار تبادل إقامة سوبر كرة القدم بين الإمارات ومصر.
وأضاف: العلاقات بين مصر والإمارات قوية في كل المجالات ونريدها أن تمتد إلى كرة اليد ويكون هناك تعاون مستمر من أجل تطوير اللعبة في البلدين، وقد شاهدنا بطولة الشيخ محمد بن خالد والفرق القوية التي شاركت فيها واستفادت الفرق الخمسة من مستواها المميز، وهو ما يجعلنا نطمح أن نواصل جسور التعاون على مستوى الأندية والمنتخبات.
ورحب محمد عبد الكريم جلفار بإقامة سوبر إماراتي مصري، وقال: نسعد بإقامة السوبر المحلي في مصر واستضافة السوبر المصري، وسيتم وضع كل ما طرحه رئيس الاتحاد المصري وضع الدراسة من أجل مناقشته وعرضه على مجلس إدارة الاتحاد خاصة بعد نجاح تجربة السوبر الإماراتي البحريني، والحقيقة أن هناك الكثير من الاتحادات طلبت منا أن نكرر التجربة معهم إلا أن الطلب المصري سيكون محل دراسة.
وأشاد جلفار ببطولة الشيخ محمد بن خالد وقال: جميع الفرق التي شاركت استفادت فنياً من خلال وجود فرق قوية وأعتقد أن الشارقة حقق الهدف من المشاركة في البطولة وتنظيمها، وسيكون جاهزاً للسوبر الذي يدشن الموسم 14 سبتمبر والفائز يلعب السوبر الإماراتي البحريني في نسخته الثانية التي ستقام 7 أكتوبر المقبل.
وكشف جلفار عن وجود مفاوضات للتعاقد مع مدرب أجنبي للمنتخب خلال الفترة المقبلة على أن يتم التعاقد معه وتولي المهمة بداية من يناير المقبل بحيث يكون أمامه متسع من الوقت لاختيار المنتخب وتجهيزه للبطولة الآسيوية 2020 والمؤهلة لبطولة العالم في الوقت الذي سنحافظ على قوام منتخب الناشئين بعد أن ينهي مشاركته في البطولة الآسيوية بالأردن من 16 إلى 26 سبتمبر الجاري.

جوائز المميزين
فاز إسلام حسن لاعب الأهلي المصري بجائزة أفضل لاعب، ونال سيد هادي من الأهلي البحريني جائزة أفضل حارس مرمى، وحصل ممدوح طه لاعب الأهلي المصري على جائزة أفضل ظهير أيمن، ونال علي زين من الشارقة جائزة أفضل ظهير أيسر، وحصل على جائزة أفضل لاعب دائرة محمد إبراهيم من الأهلي المصري، ونال جائزة أفضل صانع ألعاب طارق شاهين من الشارقة.
ونال جائزة أفضل جناح أيمن، حيدر الخضراوي من الهدي السعودي، وحصل عمر بلال من سموحة على جائزة أفضل جناح أيسر، وحصل علي زين من الشارقة على لقب وجائزة الهداف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©