الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تعاون إماراتي بحريني في مجال السينما لإثراء المحتوى

تعاون إماراتي بحريني في مجال السينما لإثراء المحتوى
24 أكتوبر 2019 00:02

المنامة (وام)

وقّع المجلس الوطني للإعلام مع وزارة شؤون الإعلام في مملكة البحرين الشقيقة، مذكرة تفاهم أمس في المنامة، بشأن مشروع برنامج تنفيذي للتعاون الإعلامي في مجال السينما، رغبة في تعزيز وتنظيم التعاون بينهما في هذا المجال الإعلامي الحيوي.
وقّع هذه المذكرة د. راشد خلفان النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإعلامية في المجلس الوطني للإعلام، والدكتور عبد الرحمن محمد بحر وكيل وزارة شؤون الإعلام البحرينية، وتشكل مذكرة التفاهم قاعدة لانطلاق التعاون في مجال السينما وتبادل الخبرات وآليات التطوير.
وأعرب د. راشد خلفان النعيمي عن الشكر والتقدير لوزارة شؤون الإعلام البحرينية لما أبدته من تعاون وترحيب بتوقيع مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون الإعلامي في مجال السينما، مما يضيف إلى مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الشقيقين ويعكس مستوى العلاقات التاريخية بينهما.
من جانبه، أكد د. بحر على ما يربط مملكة البحرين الشقيقة ودولة الإمارات من علاقات أخوية وثيقة ممتدة متطلعة باستمرار نحو ترجمة هذه العلاقات، في أطر مختلفة للتعاون في مجالات شتى.
وقال إن مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها، تجسد التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في القطاع الإعلامي.
وأضاف أن هذه المذكرة، سوف تتيح للجانبين آلية سلسة لتبادل القوانين والأنظمة في مجال السينما، وتشجيع تبادل الزيارات للخبراء والمسؤولين والفنيين السينمائيين للاطلاع على تجارب كل منهما، والتنسيق المشترك لعرض الأعمال الفنية الناجحة في دور عرض السينما بالبلدين، لإثراء الإنتاج المحلي والمحتوى الفني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©