الاتحاد

الاقتصادي

"بروج" تبرم عقد تشييد مصنع البولي بروبيلين في الرويس

خلال توقيع العقد (من المصدر)

خلال توقيع العقد (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة بروج أمس، مع مجموعة ماري تكنيمونت، عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد الخاص بمشروع مصنع بروج الخامس لإنتاج البولي بروبيلين في الرويس الذي يسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من البولي بروبيلين بنسبة 25% لتصل إلى 2.24 مليون طن سنوياً، فضلاً عن إتاحته فرصاً جديدة لدعم وتعزيز الصناعات المحلية.
تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع بروج الخامس لإنتاج البولي بروبيلين، الذي سيتم إنشاؤه ضمن مرافق مصنع بروج 3 الحالي في الرويس، نحو 480 ألف طن سنوياً، ويتوقع الانتهاء منه خلال الربع الثالث من عام 2021.
ويلعب المصنع الجديد، الذي يعتمد في إنتاجه على تقنية Borstar® المرخصة من بورياليس، دوراً مهماً في تعزيز قدرة «أدنوك» على تحقيق استراتيجيتها في تطوير أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات، وفق ما تم إعلانه في ملتقى «أدنوك» للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات الذي عُقد في مايو الماضي، وذلك بهدف تطوير وتعزيز عملياتها التكريرية والبتروكيماوية، من خلال إنشاء أكبر مجمع متكامل في العالم لعمليات التكرير وإنتاج البتروكيماويات في الرويس، فضلاً عن التزامها باستثماراتها الكبيرة خارج الدولة وفق خططها التنموية لضمان دخول أوسع إلى الأسواق المهمة، وزيادة حجم إنتاج «أدنوك» والشركات التابعة لها من المنتجات التكريرية والبتروكيماوية العالية القيمة.
وقالت الشركة في بيان، إن تشييد مصنع بروج الخامس لإنتاج البولي بروبيلين في الرويس يسهم بشكل كبير في تحقيق بروج لأهدافها التنموية في زيادة طاقتها الإنتاجية من البوليمرات بنسبة 11% لتصل إلى 5 ملايين طن سنوياً، الأمر الذي يرتبط بشكل مباشر مع الأهداف التنموية لشركتي أدنوك وبورياليس لتعزيز إنتاج البوليمرات.
سيصبح مصنع بروج الخامس لإنتاج البولي بروبيلين المصنع العاشر في الرويس الذي يعتمد تقنية Borstar® والذي يسهم في زيادة تزويد العملاء حول العالم بمنتجات البولي بروبيلين المبتكرة، بفضل الشراكة المثمرة بين «أدنوك» وبورياليس. وسيساعد المصنع الجديد شركة بروج على توسعة نطاق مجموعة المنتجات والحلول المميزة التي توفرها الشركة لعملائها حول العالم، خاصة في قطاع التغليف.

اقرأ أيضا