الاتحاد

الاقتصادي

127.3 مليون دولار استثمارات هندية في 28 مشروعاً بالدولة

فهد القرقاوي

فهد القرقاوي

دبي (الاتحاد)

استثمرت الهند، الشريك الاستراتيجي لدولة الإمارات، أكثر من 127.73 مليون دولار في عام 2017 في 28 مشروعاً في الدولة، حسب بيان صادر عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار. وتتوزع هذه المشاريع على العديد من القطاعات، حيث يعود 25% منها إلى قطاع تجارة التجزئة و14.3% منها إلى قطاع الإسكان والخدمات الغذائية، في حين يستحوذ قطاع تصميم البرمجيات على 10.7%، وتبلغ حصة كل من قطاع الخدمات التعليمية وقطاع تزويد خدمات الإدارية 7.1% منفردين.
وأعلنت المؤسسة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أن الهند ستحل ضيفة شرف خلال الدورة الرابعة من «أسبوع دبي للاستثمار»، والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في الفترة بين 7 و11 أكتوبر 2018.
ومن المقرر أن تتمحور الدورة المرتقبة من «أسبوع دبي للاستثمار»، التي تحمل شعار «الاستثمار في تحولات المستقبل»، حول مناقشة الدور المحوري للمستثمرين الدوليين القادمين من الهند ودول العالم في رسم ملامح مسار النمو المستقبلي لإمارة دبي، مع التركيز على تأثيرهم الإيجابي في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى غرس ثقافة الإبداع والابتكار ضمن القطاعات الاقتصادية الرئيسة.
وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لـ«مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار»: «بفضل سمعتها المتنامية كمركز تجاري رائد ووجهة عالمية مفضلة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، تواصل دبي جذب اهتمام المستثمرين مدعومةً بموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة وبيئتها المحفزة على الأعمال، والتي تعززها سلسلة القيمة المتكاملة والخدمات عالية الجودة التي ترقى إلى مستوى تطلعات مجتمع الاستثمار الدولي. ونتطلع من خلال «أسبوع دبي للاستثمار 2018»، والذي يركز على العلاقات التاريخية الوطيدة بين الإمارات والهند، إلى إبراز المزايا التنافسية والإمكانات الهائلة لدبي».

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري