الاتحاد

الاقتصادي

"الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" ينطلق ديسمبر المقبل

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"

الشارقة (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة» انطلاق الدورة الرابعة من «منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر» والذي يقام يومي 10 و11 من ديسمبر المقبل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.
وتشتمل أجندة المنتدى لهذا العام، والذي يقام بشراكة استراتيجية للعام الثاني على التوالي مع قناة CNBC عربية، على مستجدات التوجهات الاستثمارية المحلية والعالمية في ظل التطور الكبير الذي تشهده قطاعات التقنيات والتكنولوجيا والخدمات وآليات الاستثمار والإدارة، وذلك بهدف التعرف على كيفية توظيفها في سبيل تحقيق تنمية عادلة ومستدامة.
وقال مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق):
«إن التحدي القادم يكمن في الحفاظ على التوازن في النمو بين القطاعات وعدم التركيز على قطاعات دون أخرى. والتجربة الاقتصادية العالمية خلال السنوات السابقة أكدت أهمية هذا التوازن في بناء اقتصاد حقيقي مستدام وعلى دور الجهات المحلية في توظيف الاستثمارات الأجنبية لخدمة هذا التوجه».
من جهته، قال محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لـ«استثمر في الشارقة»: «تتمحور أجندة الدورة الرابعة من المنتدى حول كيفية توجيه الاستثمارات الأجنبية نحو قطاعات الاقتصاد الحقيقي الواعدة، وتوزيعها استراتيجياً، بحيث تؤدي إلى نمو شامل في كافة القطاعات بدون استثناء، وذلك من خلال الاستفادة من طفرة التقنيات الحديثة التي أثرت على قطاعات الأعمال وآليات الإدارة والتخطيط».

اقرأ أيضا

«موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية