الاتحاد

الاقتصادي

منتدى الأعمال الإماراتي الغاني يناقش فرص التعاون التجاري والاستثماري

منتدى الأعمال الإماراتي الغاني (من المصدر)

منتدى الأعمال الإماراتي الغاني (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش منتدى الأعمال الإماراتي الغاني أمس بالعاصمة أكرا، فرص التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، بحضور 300 مشارك من رجال الأعمال والمسؤولين من البلدين، والارتقاء بحجم التجارة البالغة 1.2 مليار دولار خلال عام 2017.
وأكد عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، أن رؤية دولة الإمارات تستهدف تعزيز علاقاتها وانفتاحها الخارجي على العالم، في إطار تبادل المصالح والارتقاء بقنوات الشراكة التجارية، وتأسيس المشاريع المشتركة مع العديد من دول العالم.
واستعرض آل صالح في كلمته خلال المنتدى أبرز التطورات التي شهدتها مسيرة العلاقات الاقتصادية الإماراتية الغانية، فضلاً عن توجه العديد من الشركات الإماراتية للاستثمار في قطاعات البنية التحتية والاتصالات والسياحة في غانا.
وتابع آل صالح أن المكانة الرائدة التي حققتها دولة الإمارات في المجالات المتعلقة بالتجارة والاستثمار تجعل منها شريكاً اقتصادياً بارزاً لدول غرب إفريقيا، وتسهم في تعزيز فرص التعاون مع جمهورية غانا في مختلف المجالات الحيوية وذات الاهتمام المشترك.
على صعيد متصل، بحث عبد الله آل صالح، سبل تعزيز التعاون واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة، والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية غانا، خلال اجتماعه مع معالي هون روبوت أهوميكا وزير التجارة والصناعة الغاني، بحضور خليفة يوسف الزعابي سفير دولة الإمارات في غانا.

اقرأ أيضا

توقعات بسعـر 60 دولاراً لبرميل النفط في 2020