الاتحاد

الاقتصادي

رئيس مجلس الأعمال الأميركي - الإماراتي: الإمارات تتجه سريعاً نحو التحول الرقمي

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

قال داني سيبرايت رئيس مجلس الأعمال الأميركي - الإماراتي، إن دولة الإمارات تتجه سريعاً نحو التحول الرقمي ولديها اهتمام بالأمن المعلوماتي، وتمضي بقوة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مناحي الاقتصاد.
وقال لـ «الاتحاد» على هامش فعالية «اكتشف أميركا»: إن الشركات الأميركية لديها اهتمام كبير بالسوق الإماراتي؛ لأنه يعد بمثابة مختبر للابتكار في مجال التقنيات سواء في دبي أو أبوظبي واعتقد أنها ستكون في مقدمة بلدان المنطقة في هذا المجال خلال السنوات العشر المقبلة.
وأضاف: «إن هناك خمسة وفود أميركية تحضر للإمارات على مدار العام لبحث الفرص في مختلف مجالات الأعمال، وقررنا هذا العام أن تركز فعالية (فينتك) على علوم التقنيات وخدمات البنوك».
وأوضح أن التطورات تمضي سريعاً والآن أصبح التعامل بالنقود نادراً بفضل التقنيات الحديثة، وهذا ما جذب أفضل الشركات الأميركية في هذا القطاع مع العلم بأن دولة الإمارات متطورة في هذا المجال بالفعل، ولفت إلى أن اهتمام الشركات الأميركية يأتي من كون الإمارات قادرة على دمج هذه التقنيات الأميركية سريعاً وتوظيفاً بشكل رائع.
إلى ذلك، قال توماس برونز المستشار الشؤون التجارية الإقليمي لمنطقة الخليج لـ«الاتحاد»: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أكبر سوق لصادرات الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط بنحو 24.5 مليار دولار خلال عام 2018 للتجارة البينية، كما أنها أكبر مستثمر عربي في الولايات المتحدة وفي المقابل يتواجد أكثر من 1500 شركة أميركية في السوق الإماراتية».
وأضاف أن «العلاقات قوية جداً مع الإمارات، لاسيما في المجال التجاري والاستثمارات، وهذا ما يستدعي تنظيم فعالية (اكتشف أميركا) استكمالاً لمسيرة 49 عاماً من التعاون، حيث إن هذا العام التركيز يكون على محور (النقل والسفر والعمليات اللوجيستية والاتصال الرقمي)»، مشيراً إلى أن الفعالية تشمل أيضاً «برامج ثقافية مميزة في عدد من الفنادق بالإمارات».
وأشار إلى التعاون مع وكالة الفضاء لتعليم الطلاب وتدريبهم على علوم الفضاء لاهتمام دولة الإمارات بهذا المجال الحيوي، حيث إنها أطلقت هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء، الأمر الذي جذب الشركات الأميركية المتخصصة في مجال الفضاء لتعرض ما لديها من خبرات وتكنولوجيا الفضاء.
ولفت برونز إلى أن فعالية «اكتشف أميركا» تشمل أيضاً اجتماعات حول «نقل المستقبل».
وأوضح أن فعاليات في مجال العمليات اللوجستية مع مجموعة «اللولو» الذي يعد من المستثمرين الرئيسين في ولاية نيوجيرسي.
وقال برونز: «إن التبادل التجاري بين البلدين يزيد من عام لآخر، وتتصدر الإمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

اقرأ أيضا

«جوجل» تعتزم دخول السوق المصرفية