الاتحاد

الاقتصادي

حاكم رأس الخيمة يستقبل رئيس «سبايس جت» للطيران

سعود بن صقر لدى استقباله رئيس «سبايس جت» (وام)

سعود بن صقر لدى استقباله رئيس «سبايس جت» (وام)

مريم بوخطامين، وام (رأس الخيمة)

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس، في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد، اجاي سينغ، رئيس شركة «سبايس جت» للطيران.
وبحث سموه مع الضيف التطورات التي يشهدها قطاع الطيران في المنطقة، وتم استعراض جوانب الشراكة الاستراتيجية الجديدة بين مطار رأس الخيمة الدولي وشركة «سبايس جت»، والتي من شأنها أن تمكن الطرفين من تحقيق فوائد مشتركة للاستفادة من الطلب المتنامي على السفر من وإلى الإمارة.
وأكد سموه خلال اللقاء أهمية توسيع التعاون والتكامل الاقتصادي والتجاري مع الشركاء في مختلف القطاعات، انطلاقاً من استراتيجية رأس الخيمة القائمة على تيسير ممارسة الأعمال وخلق بيئة داعمة للشركات المحلية والعالمية على السواء لتعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة للاستثمار والأعمال والسياحة.
وأشار سموه إلى الدور الذي يضطلع به مطار رأس الخيمة الدولي كونه واحداً من الروافد الأساسية لدعم مختلف مسارات التنمية في الإمارة لاسيما في قطاع السياحة والسفر، لافتاً إلى أهمية قطاع الطيران الذي طالما شكّلَ بعداً إضافياً يدعم مستقبل التنمية المستدامة بمجالاتها كافة.
حضر اللقاء الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير، وعدد من المسؤولين في مطار رأس الخيمة الدولي.
وأعلنت شركة سبايس جيت الهندية أمس، إطلاق أولى رحلاتها الجوية من مطار رأس الخيمة الدولي إلى مطار نيودلهي في ديسمبر المقبل، وأوضحت الشركة أنها ستسير خمس رحلات أسبوعياً بين المطارين.
وأوضح الشيخ خالد بن سعود القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير بحكومة رأس الخيمة، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن إطلاق الشراكة الجديدة بين مطار رأس الخيمة الدولي وشركة سبايس جيت ثاني أكبر خطوط الطيران بالهند، أن نمو الاستثمار مع شركات الطيران والنقل الجوي يلعب دوراً رئيساً طويل الأجل يسهم في زيادة عدد المستثمرين وزوار الإمارة.
بدوره، قال اجاي سينغ، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري بشركة سبايس جيت، إنه سعيد أن تكون رأس الخيمة الوجهة الدولية الحادية عشرة بالنسبة لهم، مع وجود أكثر من 3400 شركة هندية في رأس الخيمة، منوهاً بأن الشراكة مع مطار رأس الخيمة الدولي ستسهم في توسيع العمليات لديهم، وهي الطريقة المناسبة للنمو في دولة الإمارات وأوروبا وخارجها، مشيراً إلى أن الشركة ستسير 5 رحلات أسبوعياً ستنطلق من رأس الخيمة إلى الهند، ويمكن زيادتها في المستقبل حسب الطلب.

اقرأ أيضا

«جوجل» تعتزم دخول السوق المصرفية