السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

6.7 مليار درهم أرباح «اتصالات» الصافـية الموحدة

6.7 مليار درهم أرباح «اتصالات» الصافـية الموحدة
24 أكتوبر 2019 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

حققت «مجموعة اتصالات» نحو 6.7 مليار درهم أرباحاً صافية موحدة، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، والمنتهية في 30 سبتمبر 2019، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 2.1%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغت قيمة إيرادات المجموعة إلى 38.8 مليار درهم.
ووصلت قاعدة مشتركي «مجموعة اتصالات» الإجمالية إلى 148مليون مشترك، وبزيادة سنوية بلغت 5%. ووصل إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال التسعة أشهر إلى 20.1 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 2%، نتج عنها هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 52%.
وقال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة اتصالات»: «يؤكد أداء «اتصالات»، خلال الربع الثالث من العام الجاري، قدرتها على التكيف مع التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات، حيث ركزت جهودها على قيادة التحول الرقمي، وبالشكل الذي أسهم في ريادتها لنشر شبكة الجيل الخامس 5G، والبدء في استخدام التقنيات الواعدة المستندة على الذكاء الاصطناعي AI والروبوتات في عملياتها المختلفة».
وأضاف: «مهدت لنا استراتيجية «اتصالات»، المتمثلة في «قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات»، الطريق لتحقيق طموحاتنا في التحول الرقمي، والدخول في عصر شبكة الجيل الخامس وآفاقه غير المحدودة، والاستفادة العملية من الفرص الكبيرة والواعدة التي وفرتها، والتي من أهمها، نشر طيف واسع من الحلول والخدمات الرقمية والمبتكرة للقطاعات المختلفة، وتسريع عملية النمو الرقمي، وزيادة الكفاءة والفعالية، والارتقاء بتجربة العملاء الشاملة».
وأشار المهندس صالح عبدالله العبدولي، إلى أن «المجموعة، ومن خلال شراكاتها مع القطاعين العام والخاص، جاهزة لتقديم مختلف الخدمات والحلول المبتكرة المعتمدة على شبكة الجيل الخامس، والتي من شأنها إثراء المجتمع، وإعادة تشكيل وتحديث صناعة الاتصالات وعلى نطاق واسع، إن استثمارات «اتصالات» في البنية التحتية، وجهودها في تدريب وتمكين كوادرها البشرية، أعطتها الثقة للمضي قُدُماً نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتلبية حاجات ومتطلبات عملائها الحالية والمستقبلية في مختلف المجتمعات التي تعمل بها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©