الاتحاد

منوعات

في شراكة بين "Quest عربية" و"الاتحاد للطيران".. قناة لبثّ برامج محلية خلال الرحلات الجوية

لقطة من الوثائقي «العودة إلى البرية» (من المصدر)

لقطة من الوثائقي «العودة إلى البرية» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «Quest عربية»، عن توقيع شراكة مع الاتحاد للطيران، تقوم من خلالها بعرض مجموعة برامج إنتاج محلي تتناول السفر والمغامرات المقامة في الهواء الطلق والمستقاة من منطقة الخليج عبر نظام الترفيه E-BOX الحائز جوائز مختلفة.
ستتيح هذه الشراكة للمسافرين على متن الاتحاد للطيران مشاهدة مجموعة حصرية من برامج الإنتاج المحلي على قناة مخصصة لهذا الغرض مثل برنامج «إطلع برة» الأسبوعي الذي يصحب المشاهدين في رحلة إلى مختلف وجهات المغامرات الخارجية ويتواصل معهم من خلال فعاليات ملفتة تتمحور حول الرياضات الخطرة والسيارات والسفر وقصص البقاء، وتتولى تقديمه الشخصيتان المغامرتان أريج عبدالله وعلي الخاجة. كما ينتج «إطلع برة» حلقات من تصوير الجمهور وذلك تشجيعاً للمشاهدين على الاستكشاف وتوثيق تجاربهم الشخصية ومشاركتها مع الغير.
وقال خالد خوري، مدير عام «Quest عربية»: «تتيح قناة «Quest عربية» للمشاهدين الاستمتاع بروائع العالم الحقيقي من خلال تقريبهم من المغامرة والاستكشاف عبر إنتاجات محلية تخاطب الباحثين عن الحماس والتشويق. وسيتاح للقناة من خلال الشراكة مع الاتحاد للطيران، الشركة العالمية التي تنقل ملايين الركّاب حول العالم، إطلاع شريحة أوسع من الناس على المغامرات والأنشطة الخارجية الرائعة التي تجري في المنطقة».
ومن بين البرامج الأخرى التي ستكون متاحة على نظام E-BOX «نبض المغامرة» الذي يسلّط الضوء على المشاهد الطبيعية المذهلة والمغامرات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى التنوّع الثقافي والمواهب الكثيرة المنتشرة في المنطقة.
أما برنامج التحدي «King of Street» فيتوجه إلى محبي السيارات فيما يركّز «رحالة» برنامج السفر والمغامرات من تقديم المدوّن السعودي عبدالله جمعة، على الوجهات المهمة والمناطق الغامضة من خلال جولات سياحية محلية حول العالم، ويزور جمعة في هذا البرنامج الأسواق الشعبية ويتفاعل مع الناس من خلال الأنشطة والمغامرات ويتذوّق الأطباق المحلية.
من جهته، قال جمال العوضي، رئيس قسم تجربة الضيوف للشؤون التجارية في الاتحاد للطيران: «نبذل جهوداً كبيرة ونخصص الكثير من الموارد من أجل توفير محتوى مبتكر وملفت يجذب ضيوفنا كافة. ونحن على ثقة بأنّ شراكتنا الجديدة مع «Quest عربية» ستقدم لمسافرينا من الجنسيات المختلفة برامج فريدة من نوعها وستتيح لهم مشاهدة التنوّع والمغامرات والرياضات السائدة في أبوظبي والمنطقة».
وإضافة إلى هذه المجموعة الواسعة من المحتوى الترفيهيّ الأصلي المتاح باللغة العربية، ستعرض القناة فيلم «العودة إلى البرية» الوثائقي، وهو من إنتاج هيئة البيئة- أبوظبي بالتعاون مع إيمج نيشن. وهذا الفيلم عُرض للمرة الأولى وحصرياً على «Quest عربية» وهو يتناول برنامج إعادة حيوانات المها إلى البرية، والذي تقوده أبوظبي، ويعد أحد أكثر برامج إعادة الثدييات إلى البرية طموحاً في العالم. والبرنامج مستوحى من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويشكّل مثالاً يحتذى به عن الدعم غير المحدود لحماية بعض الحيوانات المهددة بالانقراض.

اقرأ أيضا

تحذير طبي من لمس الأطفال للحيوانات الأليفة