الاتحاد

الرياضي

حدث في «دورينا».. 9 دوليين بـ 99 دقيقة!

شعار دوري الخليج العربي

شعار دوري الخليج العربي

مراد المصري (دبي)

نظراً للحديث الدائر حول خيارات المنتخب الذي يخوض التصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2022، وكأس آسيا 2023، نسلط الضوء على عدد من الدوليين الذين لم يظهروا في دوري الخليج العربي، حتى نهاية الجولة الرابعة، أو لعبوا دقائق محدودة، لظروف الإصابات، أو رؤية فنية وقرارات المدربين، وبحسب إحصائية، فإن مجموع ظهور 9 دوليين بلغ 99 دقيقة فقط!
البداية مع أحمد العطاس لاعب شباب الأهلي الذي يواصل غيابه، منذ الموسم الماضي، ورغم أن اللاعب كشف عن أن غيابه في الموسم الماضي لظروف الإصابة، فإنه لم يشارك هذا الموسم على الإطلاق، فيما يعتمد ردولفو على محمد جمعة وأحمد خليل. وفي شباب الأهلي أيضاً، فإن إسماعيل أحمد الحمادي وسالمين خميس شاركا في دقائق قليلة، حيث ظهر الحمادي في مباراتين «73 دقيقة»، ولعب سالمين خميس 12 دقيقة فقط أمام حتا.
وفي النصر غاب الثنائي خليفة مبارك، بقرار الاستبعاد الفني، على خلفية عدم تمديد عقده مع «الأزرق»، رغم أنه تعافى من الإصابة، كما لم يشارك محمد العكبري الذي تعرض لإصابة في المعسكر، لم يحصل سالم صالح على الفرصة الكاملة، ليشارك لمدة 14 دقيقة.
أما في العين فإن الغياب الأبرز لريان يسلم ومحمد أحمد، ولم يشارك أي منهما في أي دقيقة في الدوري، وفيما تبدو هناك بوادر لعودة «بامبو»، فإن ريان يسلم يواصل برنامجه العلاجي الذي طال كثيراً. ولم يشارك فارس جمعة في الجزيرة بالدوري، وهو اللاعب الذي شكل عنصراً مهماً في دفاع منتخبنا خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا

تصفيات كأس أوروبا 2020: فان دايك خارج مباراة إستونيا "لأسباب شخصية"