الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رباعي «العلامة الكاملة» سلاح «العميد» أمام «الفرسان»!

رباعي «العلامة الكاملة» سلاح «العميد» أمام «الفرسان»!
24 أكتوبر 2019 00:04

معتصم عبد الله (دبي)

يمثل أحمد شمبيه حارس النصر، والبرازيلي جلوبير ليما متوسط قلب الدفاع، والظهير الأيمن سعيد سويدان، بجانب القائد الإسباني وهداف الفريق ألفارو نيجريدو، الرباعي الأهم في تشكيلة «الأزرق»، وسلاح المدرب الكرواتي كرونو، في مواجهته المرتقبة أمام ضيفه شباب الأهلي غداً، ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، على ستاد آل مكتوم بدبي.
ولم يمنع تعاقب ثلاثة مدربين على قيادة «العميد» في الجولات الأربع الأولى للدوري، شمبيه، ليما، سويدان، ونيجريديو من المحافظة على مراكزهم لاعبين أساسيين، تحت قيادة البرازيلي كايو زاناردي، في مباراتي الوصل 0-0، بالجولة الأولى، وعجمان 1-3 بالجولة الثانية، مروراً بالهولندي يان فيرسلاين «المدرب المؤقت» لـ«الأزرق» في مباراته أمام الظفرة 1-2، ضمن الجولة الثالثة، وصولاً إلى الكرواتي كرونو في مباراة الوحدة، ضمن الجولة الماضية، والتي شهدت الفوز الأول لـ«الأزرق» 3-1 على ملعب الأخير بالعاصمة أبوظبي.
واحتفظ الرباعي بسجل العلامة الكاملة «360 دقيقة» في المباريات الأربع لـ«العميد» في الدوري، خلافاً لـ18 لاعباً من ضمن قائمة الفريق التي شاركت في مباريات الدوري، بنسب متفاوتة على مدار كل الجولات، وبدا من اللافت حجز الثنائي الشاب البرازيلي جلوبير ليما «19 عاماً»، والظهير سعيد سويدان «22 عاماً» لمقعديهما في التشكيلة الأساسية، على حساب عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة.
واستحق الثنائي ليما وسويدان، بجانب الحارس العائد للمشاركة أساسياً في الموسم الحالي أحمد شمبيه، والإسباني نيجريدو قائد «الأزرق» الثقة الممنوحة من مدربي الفريق، باختلاف مدارسهم التدريبية «البرازيل، هولندا، كرواتيا»، وذلك عطفاً على المستوى الثابت في أغلب المباريات.
وأكد نيجريدو الذي نجح في قيادة «العميد» إلى فوزه الأول على حساب الوحدة في الجولة الماضية، على شعوره بالراحة مع «الأزرق»، وأوضح معلقاً على الأنباء التي تحدثت عن احتمالية عودته للعب في إسبانيا مع فريقه السابق المريا قائلاً «عمري الآن 34 عاماً، ولا أفكر في الخروج، أنا مرتاح في النصر وسنرى ما يخبئه المستقبل».
في المقابل، أكد المدافع سعيد سويدان أن التحلي بالطموح والرغبة، هما العاملان الأكثر أهمية في مباراة الفريق المرتقبة أمام شباب الأهلي، وقال: «الفوز أقل ما نقدمه لمواصلة مشوار مصالحة جمهور «العميد»، ولابد أن نتحلى بالطموح والرغبة في مواجهة فريق قوي، ويملك لاعبوه خبرات كبيرة». وشدد سويدان على أن عتب الجماهير على أداء الفريق في المباريات التي سبقت مواجهة الوحدة في الجولة الماضية يبدو مقبولاً، وأوضح «من حق الجمهور العتب على اللاعبين، لأن النتائج لم تكن إيجابية، ونتوقع المساندة الفعالة في مباراة الغد، من أجل مواصلة حصد النتائج الإيجابية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©