أرشيف دنيا

الاتحاد

بيونسي تهيمن على جوائز مهرجان جرامي الثاني والخمسين

هيمنت المغنية الأميركية بيونسي نولز أمس على حفل توزيع جوائز مهرجان جرامي للموسيقى في لوس أنجلوس حاصدة ست جوائز فيما انتزعت مغنية الكانتري الشابة تايلور سويفت جائزة أفضل ألبوم الأساسية. وفازت بيونسي (28 سنة) ملكة موسيقى “آر آند بي” بجائزة أفضل أغنية وهي بعنوان “سينغل ليديز”، مؤكدة موقعها كالمرشحة الأوفر حظاً خلال الحفل الثاني والخمسين لجوائز جرامي التي كانت مرشحة خلاله للفوز بعشر جوائز. لكن ألبومها “آي آم..ساشا فيرس” فشل أمام ألبوم “فيرلس” للمغنية الشابة تايلور سويفت (20 سنة) التي كانت مرشحة في ثماني فئات. وإلى جانب جائزة أفضل ألبوم نالت سويفت ثلاث جوائز أخرى.
وقالت بيونسي بعدما تسلمت جائزة أفضل أداء غنائي في موسيقى البوب وهي السادسة لها خلال الحفل “شكراً جزيلًا. كان الحفل رائعاً جداً بالنسبة لي”. وكانت قبل ذلك قد أدت أغنية أبهرت خلالها الجمهور. أما سويفت فلم تكن مصدقة أنها فازت بالجائزة الرئيسية في هذه السن المبكرة. وقالت “إنها من القصص التي ستستمر العائلة بتناولها حتى بلوغ سن الثمانين”. وفازت المغنية أيضا بجائزة أفضل أغنية كانتري عن “وايت هورس”. وكانت موسيقى الكانتري نجمة خلال الحفل مع فوز فرقة “زاك براون باند” بجائزة أفضل موهبة جديدة. لكن جائزة أفضل اسطوانة “سينجل” فأفلتت من بوينسي وسويفت لتكون من نصيب فرقة “كينغز اوف ليون” عن أغنيتها الناجحة “يوز سامبادي”. واكتفت المغنية ليدي جاجا التي كانت مرشحة في كل الجوائز الرئيسية تقريباً بجائزة أفضل اسطوانة “دانس” عن أغنيتها “بوكر فايس”، وجائزة أفضل ألبوم في الفئة ذاتها عن “ذي فايم”. وافتتحت المغنية في لباس غريب كعادتها الحفل بالغناء مع ألتون جون على البيانو بأداء أغنيتي “سبيتشلس” و”يور سانج”. وتسلم اثنان من أطفال مايكل جاكسون هما باريس وبرينس مايكل جائزة تكريمية لوالدهما الراحل على مسرح ستايبلز سنتر وهو المسرح الذي أقيم عليه حفل تكريمي لملك البوب بعد فاته في يونيو الماضي.
وقال نجله الأكبر “في كل أغانيه كانت يوجه رسالة بسيطة: الحب. سنستمر في نشر هذه الرسالة”. وقد أدت قبل ذلك كاري اندروود وجنيفر هادسون وسيلين ديون وسموكي روبنسون وآشر أغنية “ايرث سانج” لمايكل جاكسون. ومن الجانب الفرنسي فازت فرقة فينيكس بجائزة أفضل ألبوم موسيقى “الترنتيف” الذي صدر في مايو الماضي بعنوان “فولفغانغ اماديوس فينيكس”. ورحب به النقاد في فرنسا والخارج على حد سواء. أما منسق الموسيقى الفرنسي دافيد جيتا ففاز بجائزة أفضل تسجيل “دانس” عن أغنيته الناجحة “ون لاف تايكس اوفير”

اقرأ أيضا