الاتحاد

الرياضي

رسمياً: كلاسيكو برشلونة وريال مدريد 18 ديسمبر المقبل

من لقاء سابق بين الغريمين

من لقاء سابق بين الغريمين

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم الأربعاء رسمياً إقامة مباراة الكلاسيكو للدور الأول من الدوري الإسباني لكرة القدم بين برشلونة وريال مدريد في ملعب كامب نو يوم 18 ديسمبر المقبل، والمؤجلة من الجولة العاشرة من المسابقة والتي كان يفترض أن تقام السبت المقبل وتأجلت بسبب أحداث الشغب والأزمة السياسية القائمة في إقليم كتالونيا.
وجاء قرار لجنة المسابقات بعد تحليل مقترحي الناديين، اللذين دعتهما للاتفاق على موعد للمواجهة واتفقا على أن يكون يوم 18 ديسمبر.
وكانت رابطة الليجا قد طالبت الاتحاد الإسباني بتغيير مقر كلاسيكو الدور الأول ليكون في سانتياجو برنابيو بمدريد يوم 26 من الشهر الجاري على أن يستضيف كامب نو كلاسيكو الدور الثاني في أول مارس المقبل، وهو الأمر الذي رفضه كلا الناديين.
واقترحت الرابطة أحد يومي 7 ديسمبر أو 4 ديسمبر لإقامة اللقاء، لكن أعضاء لجنة المسابقات حددوا في النهاية يوم 18 بعد اللجوء للتصويت.
ويتصدر برشلونة، حامل اللقب في آخر موسمين، جدول الليجا برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن الغريم الملكي.
وبهذا الشكل لن يشارك الفريقان في خوض مباريات بالدوري خلال عطلة الأسبوع، والتي ستشهد مواجهة قوية بين أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو، وحال فاز "الروخيبلانكوس" بها سيتقاسمون الصدارة مع البرسا. 

اقرأ أيضا