الاتحاد

الاقتصادي

سلطة دبي للخدمات المالية تنفذ دفع غرامة مالية ضد فرد في المملكة المتحدة

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

قامت سلطة دبي للخدمات المالية بإنفاذ دفع غرامة، فرضتها على فرد محظور، في خطوة تؤكد التزامها باتخاذ الخطوات اللازمة لإنفاذ الإجراءات التنظيمية التي تفرضها. وكانت سلطة دبي للخدمات المالية أعلنت في تاريخ 19 يوليو 2017 و28 مايو 2018، أنها اتخذت في مايو 2017 إجراءات ضد آندرو جريمز، تتضمن تغريمه 52,500 دولار (192.675 درهماً إماراتياً)، ومنعه من مزاولة أي عمل له علاقة بتقديم الخدمات المالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.
وفي حين لم يعترض جريمز على النتائج التي توصلت إليها سلطة دبي للخدمات المالية ضده، إلا أنه فشل في سداد الغرامة المالية بحلول تاريخ استحقاقها. وبناء عليه اتخذت السلطة في 2018 الإجراءات اللازمة في محاكم مركز دبي المالي العالمي لتنفيذ دفع الغرامة من قبله، وصدر حكم لصالحها في مايو 2018. وبناء عليه، طلبت السلطة من جريمز سداد الدين المستحق وفقاً للحكم.
ومع استمرار فشل جريمز في دفع المبلغ المستحق، قامت سلطة دبي للخدمات المالية باتخاذ خطوات قانونية رسمية لملاحقته في المملكة المتحدة في النصف الأخير من 2018. وقد أدى هذا إلى قيام جريمز بسداد الغرامة، في يناير 2019.
وقال برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية: «تلتزم وتؤكد سلطة دبي للخدمات المالية على وجود عواقب حقيقية ومهمة للشركات والأفراد الذين لا يمتثلون لقواعد السلطة من خلال ممارسة أعمالهم في أو من مركز دبي المالي العالمي. كما أننا ملتزمون بأهدافنا القانونية، وسنتخذ كل الخطوات المتاحة والملائمة لتنفيذ أي غرامة نفرضها على الأفراد وبصرامة، بغض النظر عن مكان وجود الفرد أو الأصول الخاصة به. ومن هذا المنطلق، تسعى السلطة دائماً إلى حماية المستخدمين المباشرين أو غير المباشرين أو المستخدمين المحتملين للخدمات المالية التي تقدم في مركز دبي المالي العالمي، وردع المخالفات المماثلة من قبل الأفراد أو الشركات».

اقرأ أيضا