الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الطائرة» يلزم مديري الفرق بالزي الرياضي في المباريات

«الطائرة» يلزم مديري الفرق بالزي الرياضي في المباريات
5 سبتمبر 2018 00:18

أسامة أحمد (دبي)

ألزم اتحاد الكرة الطائرة مديري الفرق بارتداء الزي الرياضي الموحد أثناء المباريات، أسوة بالجهازين الفني والطبي المسموح لهم بالجلوس على مقاعد البدلاء في مسابقات الموسم الجديد، حيث لن يتم السماح لمدير الفريق بالتواجد في منطقة المنافسات في حال عدم ارتدائه الزي الرياضي الموحد.
وأوضح الاتحاد في تعميم للأندية بأنه تقرر إلغاء إصدار بطاقة مشرف اللعبة من منطلق أن مشرف اللعبة تنظيم داخلي في إطار الهيكل التنظيمي للنادي، وليس له أي توصيف، أو تصنيف في لوائح الاتحادين الدولي والمحلي.
وقرر الاتحاد تعديل مسمى إداري الفريق ليصبح مديراً للفريق، مبيناً أن هذه القرارات جاءت استناداً إلى القواعد الرسمية للعبة ولائحتي المنافسات الصادرة من الاتحاد الدولي والأحداث الرياضية بالاتحاد.
ويرى يونس شريف مشرف اللعبة بنادي النصر أن هذه القرارات الإدارية صائبة وتصب في المصلحة العامة، ويجب احترام اللوائح، خصوصاً أن الجميع مع القانون.
وقال: يُمنع جلوس الإداريين على دكة الاحتياطي في البطولات الرسمية وحتى في بطولات الخليج، وبالتالي من باب أولى أن يتم تطبيق ذلك في بطولاتنا المحلية.
وأضاف: لا يعقل أن يتم تطبيق ارتداء الزي الرياضي الموحد بالنسبة للإداريين أثناء مباريات البطولات الخارجية، ويجلس إداريونا بغير الزي الرياضي الموحد في مباريات المسابقات المحلية.
من جانبه، أكد عبد الله زويد إداري العين، أن كل اتحاد له لوائحه، متسائلاً ما هو التطوير الذي تستفيده الفرق من إلزام إداريها بارتداء الزي الرياضي الموحد أثناء المباريات؟، مبيناً أن اتحاد اللعبة ألغى الوقت المستقطع الفني 8 نقاط و16 نقطة مع العلم أن فرقنا ومنتخباتنا تشارك في البطولات الخارجية، والتي تطبق فيها نظام الوقت المستقطع الفني. وقال: كان من المفترض من الاتحاد أن يطور مسابقاته والمنتخبات المختلفة ولجنة الحكام بعد ما حدث في الموسم الماضي من أخطاء تحكيمية في جميع المراحل بدلاً من أن يرتدي الإداريون الزي الرياضي الموحد أثناء المباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©