الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

التسجيل في دبلوم «المختبرات التحليلية» ديسمبر المقبل

التسجيل في دبلوم «المختبرات التحليلية» ديسمبر المقبل
23 أكتوبر 2019 01:55

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

يستعد معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني لفتح باب التسجيل لدراسة دبلوم تقنية المختبرات التحليلية في مجمع بينونة التعليمي بمنطقة الظفرة، خلال ديسمبر المقبل، وذلك بعد النتائج الناجحة التي حققتها «الدفعات» السابقة وساهمت في تخريج أكثر من 80 طالبة في هذا التخصص، وبلغت نسبة التحاق الخريجات المواطنات في العمل داخل مستشفيات الظفرة والرقابة الغذائية وشركات البترول بعد التخرج مباشرة 100%.
ويحرص «أبوظبي للتعليم والتدريب المهني» على رفد سوق العمل بخريجين متميزين قادرين على تحمل المسؤولية وأداء المهام الوظيفية بكفاءة عالية.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أن المعهد يقدم البرامج التقنية العلمية والتدريبية للمواطنين والتي تتوافق مع متطلبات سوق العمل في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ويحظى برنامج تقنية المختبرات التحليلية والتقنيات الحيوية باهتمام الإدارة العليا في المعهد، حيث يمنح الطلبة الخريجين شهادة الدبلوم في علوم وتقنيات المختبرات التحليلية والذي يكسبهم مهارات متعددة وفريدة في مجالات عدة.
وأكد الحمادي أن خريجي تخصص برنامج تقنية المختبرات التحليلية قادرون على المنافسة في سوق العمل بقوة والعمل فنيين في الوظائف والمختبرات،
وفيما يخص مجال الدراسات المستقبلية، قال الحمادي: «تجمع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المنهي علاقات وثيقة مع الشركاء في القطاع الصناعي الخاص والحكومي، حيث قام المعهد بإعداد وتوقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتطوير وتوسيع التعاون العلمي والتقني وإعداد البرامج المستقبلية في مجال العلوم والتكنولوجيا لتدريب وتطوير مهارات الكفاءات الوطنية، كما قام قسم تطوير المناهج التدريبية بإعداد برامج مؤهلات دبلوم خاصة بقطاع الأغذية والزراعة والتقنيات البيطرية وصحة الحيوان وبرنامج دبلوم متخصص لرعاية الحيوانات والتنوع الأحيائي ».
وقال د. حسين الركابي، اختصاصي إعداد المناهج في مجال تقنية المختبرات التحليلية: «من أجل مواكبة التطور في مجال العلوم والتكنولوجيا يسعى معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني لتقديم برنامج مؤهلات في مجال نادر، وهو التقنيات الحيوية وبرنامج التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي والتي تسهم في بناء القدرات والكوادر الوطنية في المجالات التالية، تنمية واستدامة الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية والمحافظة على التنوع النباتي والحيواني، واستخدام التقنيات الحيوية في مجالات الطب المختلفة، واستخدام التقنيات الحيوية في مجال تكنولوجيا الأغذية والأغذية المعدلة وراثياً، واستخدام التقنيات الحيوية بمعالجة التلوث البيئي وخاصة التلوث النفطي والبيولوجي».
وأضاف الركابي: أن برنامج المختبرات التحليلية مطروح حالياً في معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا بين الجسرين ومعهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العين، بجانب مجمع بينونة في منطقة الظفرة.
وأكدت إيمان محمد التي تعمل بمختبرات مستشفى المرفأ في منطقة الظفرة، أن دراسة تخصص تقنية المختبرات التحليلية كان لها أثر جلي على انخراطها في مجال العمل بشكل مباشر لما اكتسبته من مهارات قائمة على الممارسة الفعلية طيلة سنوات الدراسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©