الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي للصحافة» ورويترز ينظمان «قوة الصورة»

«دبي للصحافة» ورويترز ينظمان «قوة الصورة»
23 أكتوبر 2019 01:55

دبي (الاتحاد)

نظم نادي دبي للصحافة، بالتعاون مع وكالة رويترز جلسة تحت عنوان «قوة الصورة الصحافية»، بمشاركة عدد من الصحافيين العرب العاملين في المؤسسات الصحافية داخل الدولة وخارجها، وناقشت الجلسة أساسيات التصوير الصحفي، وأساليب رواية القصة الصحافية، من خلال الصور والعناصر اللازمة لالتقاط صور مؤثرة.
وتحدث في الجلسة التي عقدت في مقر نادي دبي للصحافة، بحضور عدد من الصحافيين العاملين في المؤسسات الصحافية المحلية والعربية، راسيل بويس، مدير تحرير صور الأخبار العاجلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستعرض أهمية السرعة عند التقاط الصور مع الحفاظ على أعلى درجات المهنيــــة والدقــــة، كما تحدث بويس عن مشـــروع «The Wider Image» الذي تعرض فيه بي.بي.سي. أفضل الصور التي التقطها مصوروها من شتى بقاع العالم، وقد فاز المشروع بالعديد من الجوائز.
وأضاف بويس أن هناك العديد من القصص التي يمكن للمصور نقلها من خلال صوره، وكل ما عليه فعله هو النظر بتمعن إلى الأشياء التي يراها كل يوم، والأحداث التي تدور من حوله والانتباه للتفاصيل. لافتاً أن المنطقة تحظى بعشرات القصص الشائقة، وعلى المصور الصحفي أن ينقل هذه القصص إلى الجمهور من خلال الصور.
وقال سالم باليوحة، مدير إدارة نادي دبي للصحافة بالإنابة: نادي دبي للصحافة حريص على العمل والتعاون مع المؤسسات الإعلامية العالمية الرائدة، مثل رويترز بهدف دعم وتطوير قطاع الإعلام المحلي والإقليمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©