الاتحاد

الاقتصادي

"تشاينا ايسترن إيرلاينز" تشغل 3 رحلات مباشرة بين دبي وشنغهاي

راندي توي ( تصوير حسن الرئيسي)

راندي توي ( تصوير حسن الرئيسي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تبدأ شركة طيران «تشاينا ايسترن إيرلاينز»، ثاني أكبر شركة طيران في الصين، تشغيل ثلاث رحلات أسبوعيا مباشرة بين شنغهاي ودبي، اعتباراً من 17 سبتمبر الجاري، وذلك إلى جانب الرحلات الثلاث غير المباشرة التي تسيرها الشركة حالياً بين المدينتين عبر مطار «كونمينج» الصيني.
وأرجعت «تشاينا ايسترن إيلاينز»، التي قامت خلال العام الماضي، بنقل 120 مليون راكب، خططها لتشغيل الرحلات المباشرة بين دبي وشنغهاي، إلى الارتفاع الكبير في الطلب على هذا الخط، خاصة بعد قرار إعفاء السياح الصينيين من الحصول المسبق على تأشيرة الدخول للإمارات، فضلاً عن الزيادة القياسية في أنشطة الأعمال والتجارة بين دولة الإمارات والصين.
وقال راندي توي، مدير عام الشركة، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي أمس، بحضور القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي لي لينج بينج: «إنه من المقرر أن تشغل الرحلات المغادرة من شنغهاي الاثنين والأربعاء والجمعة الساعة 13:45، لتصل الساعة 18:55، وتكون رحلات العودة من دبي الساعة 20:30، وتهبط اليوم التالي الساعة 9:30».
وأضاف راندي توي أن تشاينا إيسترن إيرلاينز: «سوف تبقي على رحلاتها السابقة غير المباشرة من شنغهاي إلى دبي عبر مطار كونمينج الصيني، والتي تسجل أداءً جيداً على المستوى التشغيلي، حيث يصل متوسط إشغال المقاعد لنحو 85% على متن الرحلات».
وتشهد صناعة الطيران في الصين نمواً متسارعاً، لتحتل المرتبة الثانية عالمية كثاني أكبر سوق في حركة المسافرين، وفي طريقها لإزاحة الولايات المتحدة عن المركز الأول وذلك بحلول عام 2022، وفقاً لتوقعات مراكز أبحاث الطيران العالمية.
وقال سعيد العابدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العابدي للسفريات والممثل الحصري لشركة تشاينا إيسترن إيرلاينز الصينية في الإمارات: «إن الشركة الصينية، وأمام قوة الطلب الصيني على دبي، ترفع رحلاتها اعتباراً من 17 سبتمبر إلى ست أسبوعياً».
وأشار العابدي إلى أن رحلات الشركة الحالية التي تنطلق من مدينتي شنغهاي وكومينج باتجاه دبي تحقق نسب إشغال للمقاعد تصل إلى 100% في مواسم الذروة ذهاباً وإياباً، ما يدل على حجم الطلب القوي على دبي باعتبارها من أفضل الوجهات السياحية المفضلة للصينيين.

اقرأ أيضا

"مبادلة للبترول" توقّع عقد الإنتاج المشترك لحقل جنوب اندامان