الاتحاد

كرة قدم

دورتموند يقلص الفارق مع البايرن إلى 5 نقاط

لاعبو دورتموند يحتفلون بهدف الفوز (رويترز)

لاعبو دورتموند يحتفلون بهدف الفوز (رويترز)

برلين (أ ف ب)

قلص بوروسيا دورتموند الفارق مؤقتا إلى خمس نقاط مع بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفوزه على ضيفه هانوفر متذيل الترتيب 1-صفر في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني. ورفع دورتموند رصيده إلى 48 نقطة، مقابل 53 لبايرن الذي يلتقي مضيفه اوجسبورج اليوم في ختام المرحلة.
وعلى الرغم من تذيل هانوفر الترتيب وتعرضه لخسارته السابعة على التوالي، لم ينجح لاعبو المدرب توماس توخيل بهز شباكه سوى مرة يتيمة.
وتعرض دورتموند لضربة قبل بداية المباراة بسبب غياب هدافه الجابوني بيار ايميريك أوباميانج، الذي سجل خلال فوز الفريق الأصفر على شتوتجارت 3-1 في ربع نهائي الكأس، هدفه الثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات. ويعاني أوباميانج، أفضل لاعب أفريقي لعام 2015، من إصابة في ربلة ساقه.
على ملعب «سيجنال ايدونا بارك» وأمام 80900 متفرج، انتظر دورتموند صاحب الأفضلية في اللقاء حتى الدقيقة 57 كي يسجل هدف الفوز، عندما تسلم الأرميني هنريخ مخيتاريان الكرة من على مشارف المنطقة وسددها لولبية جميلة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس رون روبرت تسيلر، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في البوندسليجا (57).
وتابع شتوتجارت انتفاضته الرائعة وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب هرتا برلين 2-صفر، فأصبح تاسعا مؤقتا بعدما كان يصارع مناطق الهبوط قبل مراحل قليلة.
على ملعب «مرسيدس بنز ارينا» وأمام 45465 متفرجا، سجل للفائز العاجي جوفري سيري دييه (51) والصربي فيليب كوستيتش (84).
وفي ظل غياب هدافه المكسيكي خافيير هرنانديز المصاب، حقق باير ليفركوزن فوزا صعبا على ضيفه دارمشتاد 2-1 وارتقى إلى المركز الثالث على حساب هرتا برلين.
على ملعب «شتايدون ام بولنفالتور» وأمام 16800 متفرج، سجل لدارمشتاد ساندرو فاجنر (28)، لكن ليفركوزن رد في الشوط الثاني بهدفين حملا توقيع التركي ايتاج سولو (62 خطأ في مرمى فريقه) والشاب يوليان براندت (77). وسجل سولو هذا الموسم 5 أهداف لفريقه واثنين في مرماه.
وغاب هرنانديز «تشيتشاريتو»، رابع ترتيب الهدافين (13 هدفا في 17 مباراة) وراء أوباميانج (20) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) وتوماس مولر (14) مهاجمي بايرن ميونيخ، لإصابته بتمزق في العضلات، تعرض لها خلال خسارة ليفركوزن أمام فيردر بريمن 1-3 في ربع نهائي الكأس.
وحقق فولفسبورج وصيف الموسم الماضي فوزه الأول في 8 مباريات على حساب ضيفه اينجولشتات 2-صفر.
على ملعب «فولكسفاجن ارينا» وأمام 26884 متفرجا، سجل لفولفسبورج لاعب الوسط يوليان دراكسلر (29) والمدافع روبين نوتشي (29).
ورفع فولفسبورج، الذي يلتقي جنت البلجيكي الأربعاء المقبل في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن.
وفي أول مباراة بعد استقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنس، تعادل هوفنايم مع مضيفه فيردر بريمن 1-1.
على ملعب «فيزر شتايدون» أمام 38454 متفرجا، سجل لبريمن، الذي لم يحقق أي فوز في آخر 8 مباريات على أرضه، السنغالي بابي ميسون دجيلوبودجي (13)، ولهوفنهايم الكرواتي اندري كرامارتيش (10) الذي طرد لاحقا في الدقيقة 77.
وأصبح يوليان ناجلسمان أصغر مدرب في تاريخ الدوري بعمر الثامنة والعشرين بعد إشرافه على هوفنهايم.
فبعد استقالة ستيفنس الأربعاء بسبب مشكلات في القلب، حصل ناجلسمان على عقد حتى يونيو 2019.
وستكون مهمة ناجلسمان صعبة للحفاظ على مقعد هوفنهايم بين أندية النخبة.
وقال ناجلسمان: «أعرف أن الأمور ستكون صعبة، نظرا لمركزنا في الترتيب، لكني لست خائفا».

اقرأ أيضا