السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بلدية دبي» تعرض مختبرات فحص كفاءة الطاقة

«بلدية دبي» تعرض مختبرات فحص كفاءة الطاقة
23 أكتوبر 2019 00:01

أمنه الكتبي (دبي)

أكدت بدور راشد بوقفيل، رئيس شعبة مختبرات الأجهزة الكهروميكانيكية في مختبر دبي المركزي، أن استخدام الأجهزة الكهربائية من فئة خمس نجوم، تسهم بخفض فواتير الكهرباء للمستهلكين، جاء ذلك على هامش فعاليات معرض ويتيكس، الذي انطلق، أمس، في مركز دبي التجاري، حيث عرضت بلدية دبي، عبر منصتها، مشروع مختبرات فحص كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية للأجهزة الكهروميكانيكية.
ودعت بوقفيل، المستهلكين بالإقبال على شراء الأجهزة من فئتي 4 و 5 نجوم بدلاً من الأجهزة من فئات 1و 2 و3 نجوم، وذلك بحسب النتائج الأخيرة الصادرة عن مختبر فحص كفاءة استهلاك الطاقة الجديد، والتي تؤكد بأنها تسهم بخفض إجمالي فاتورة الكهرباء.
وبينت بوقفيل، أن المستهلك يمكنه التعرف على فئة الجهاز عبر ملصق مرفق عليه، مشيرة إلى أن سعر هذه الأجهزة قد يكون أعلى، ولكنها أكثر توفيراً على المدى القريب والبعيد، موضحة أن المشروع يساهم في تقليل المصروفات الخاصة بموازنة الوقود لتوليد الطاقة الكهربائية، والحصول على منتجات تستهلك طاقة أقل.
وأضافت، أن ذلك من شأنه تقليل الحمل على المولدات، وعليه تقليل فاتورة الكهرباء التي يتحملها المستهلك، إذ إن هذه النوعية من الأجهزة ذات جودة عالية، ولا تستهلك طاقة بالحجم الذي تستهلكه الأجهزة الأخرى من فئتي نجوم 1 و2، وهو ما يسهم أيضاً بخفض البصمة الكربونية، ورفع جودة الهواء في المقابل.
وتابعت، تشمل مختبرات فحص كفاءة استهلاك الطاقة، التي أطلقها مختبر دبي المركزي التابع لبلدية دبي، حالياً كلاً من سخانات المياه التخزينية، المصابيح الكهربائية، أجهزة التبريد المنزلية، وأجهزة التلفاز، بحسب بوقفيل، التي أشارت إلى أنهم قيد ضم أجهزة أخرى إلى هذه الخدمة، وهي غسالات الملابس، وغسالات الصحون، والمكانس الكهربائية، وصنابير المياه، ومضخات المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©