الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«حديد الإمارات» تحصل على براءتي اختراع من الولايات المتحدة

«حديد الإمارات» تحصل على براءتي اختراع من الولايات المتحدة
23 أكتوبر 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت شركة حديد الإمارات على براءتي اختراع من «مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية».
وحسب بيان أمس، تسهم الابتكارات المرتبطة ببراءتي الاختراع الجديدتين، والتي استغرق تطويرها نحو عامٍ كامل، في تعزيز قدرة الشركة على تقديم مُنتجات الحديد عالي الجودة لعملائها في مختلف دول العالم، حيث أشرف على الابتكارات الجديدة فرق عمل تضمّنت كوادر إماراتية مؤهلة، بما يعكس التزام الشركة بدعم جهود التوطين وتطوير مواهب إماراتية رائدة وعالية الكفاءة في قطاع الحديد والصلب.
وجاء حصول «حديد الإمارات» على براءتي الاختراع عن ابتكارين فريدين في مجال أنظمة تحويل الطاقة وصب الحديد المزدوج Twin-Billeted Casting.
إذ تأتي براءة الاختراع الأولى لطريقة فريدة ونظاماً للتحكم في محول الطاقة، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتجنب أي خللٍ كهربائي قد يؤثر على مُعدات التصنيع، والتي تضمن أيضاً تعزيز الاستقرار أثناء تحويل الكهرباء من شبكة الطاقة الكهربائية إلى منشآت ومرافق التصنيع، خاصة أن النظام يحتوي على تطبيقات ترتبط بالطاقة المتجددة، إلى جانب التطبيقات الصناعية.
في حين تأتي براءة الاختراع الثانية لتقنية صب الحديد المزدوج Twin-Billeted Casting الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم، والتي تمكنت الشركة من خلاله من زيادة قدرتها الإنتاجية في مصنع الصلب 1 مع تحقيق سرعة أكبر في عمليات صب الحديد لتصل إلى 30 طن في الساعة.
وقال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات: «حصول الشركة على براءتي الاختراع الجديدتين من مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية يعتبر دليلاً واضحاً على استثمارنا المستمر في إمكانات موظفينا ومنشآت التصنيع التابعة لنا، وستساعدنا الابتكارات المرتبطة ببراءتي الاختراع في تطوير صناعة الحديد وفق أحدث المعايير العالمية، ما يبرهن ريادتنا في قطاع الحديد على المستوى الإقليمي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©