الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي الذكية» تنظم النسخة الثانية لحوارات «الشبكة العالمية للمدن»

«دبي الذكية» تنظم النسخة الثانية لحوارات «الشبكة العالمية للمدن»
23 أكتوبر 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

نظمت دبي الذكية، في مقرها بدبي، فعالية حوارية لـ «الشبكة العالمية للمدن الذكية»، بالتعاون مع المفوضية الأسترالية للتجارة والاستثمار، وتأتي الفعالية ضمن حوارات الشبكة التي تنظمها بشكل دوري، وعقب نجاح أولى فعاليات التواصل التي نظمتها الشبكة مارس الماضي، بالتعاون مع مجلس التجارة والاستثمار السويدي، التي بحثت آفاق مجتمع غير نقدي.
وحملت الفعالية، التي تضمنت جلسات نقاشية وعروضاً تقديمية، عنوان «البيانات من أجل مدن أفضل»، وسلطت الضوء على نقل علوم البيانات التي تقدم الفائدة للمجتمعات، وتدعم الانتقال الرقمي نحو مدن المستقبل الذكية، ودورها في تمكين الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وبناء سوق للبيانات يتمتع بتأثير إيجابي على المجتمع.
وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية التي ألقت الكلمة الافتتاحية للفعالية، إن سلسلة الحوارات التي تنظمها الشبكة «تسعى إلى استكشاف التقنيات الناشئة وتنمية المدن الذكية، وقد نجحت الفعالية الأولى للشبكة، بالتعاون مع شركائنا من السويد، في تسليط الضوء على مفهوم بناء مجتمع غير نقدي. فيما تقدم فعالية اليوم نظرة ثاقبة حول سبل استفادة دبي الذكية من قوة البيانات».
وخلال الحدث شارك خبراء أستراليون في التعليم من الحكومة والقطاع الخاص، خبراتهم في تصميم وتنفيذ حلول تكنولوجية ترتكز إلى البيانات، لتحسين إنتاجية وكفاءة مدن المستقبل. ففي أستراليا يوجد حالياً 3 من أكبر المدن الصالحة للعيش على مؤشر EIU «وحدة الذكاء الاقتصادي»، وهي سيدني، وملبورن وأديلايد.
وأفاد إيان هاليداي، القنصل العام لأستراليا في دبي ومدير عام المفوضية الأسترالية للتجارة والاستثمار بالشرق الأوسط وأفريقيا، بأن «الشبكة العالمية للمدن الذكية منصة مهمة تعزز التعاون بين أستراليا والإمارات، ومن خلال الحوار الذي نظمته تمكنا من عرض قدرات البيانات في المدن الذكية الأسترالية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©