الاتحاد

ثقافة

400 كتاب عربي تطوف العالم

من إصدارات مجموعة كلمات (من المصدر)

من إصدارات مجموعة كلمات (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت «مجموعة كلمات»، المتخصصة في نشر الأعمال الأدبية باللغة العربية، والتي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، منصة إلكترونية خاصة بها لبيع الكتب التي تم إصدارها منذ انطلاقها، في خطوة تهدف إلى توظيف تطور التكنولوجيا في خدمة المعرفة والمحتوى العربي، والوصول إلى القارئ العربي في كل مكان.
وتوفر المنصة للمهتمين بإثراء المحتوى المقدم لأبنائهم فرصة الحصول على كتب قيمة وذات معايير أدبية وفنية متقدمة، حاز العديد منها جوائز محلية وإقليمية وعالمية، وحظيت بإشادات نقاد ومتخصصين بأدب الطفل والرواية.
وتتنوع الكتب بين كتب تعليمية وترفيهية للأطفال وكتب الأدب والشعر وكتب اليافعين، بالإضافة إلى الكتب الصوتية، وجميعها تركز على تقديم محتوى يُسهم في ترسيخ القيم الإنسانية وقيم الانتماء إلى العائلة، وعلاقات الصداقة، ومعاني البساطة، والسعادة، والولاء والانتماء للوطن، عبر نصوص مبتكرة ورسوم نابضة بالحياة.
وتباع الكتب بخصم 20 % في جميع الأقسام، مع خصم خاص على الكتب الأدبية يصل 30 %.
وتندرج تحت «مجموعة كلمات» عدّة شركات ودور نشرٍ مختلفة، منها «حروف»، التي تهدف إلى دعم التعليم باللغة العربية، بدءاً من مرحلة الطفولة المبكرة، وتسعى من خلال ذلك إلى تحسين مستوى اللغة العربية بين الأطفال، و«روايات»، التي تُعنى بنشر الأعمال الأدبية -العربية والمترجمة، و«كومكس» المتخصصة بنشر الكومكس بمختلف أنواعها: قصص وروايات مصورة ومانغا وغيرها باللغة العربية، بالإضافة إلى «كلمات كوارتو»، التي تأسست بشراكة استراتيجية بين مجموعة كلمات ومجموعة كوارتو العالمية، وتقوم بنشر وتوزيع مختلف إصدارات شركات النشر التابعة لـ«كوارتو» باللغة العربية.
يشار إلى أن «مجموعة كلمات» تمكنت منذ تأسيسها من توزيع كتبها في 16 دولة. وفي رصيدها 400 إصدار فاز العديد منها بجوائز عربية ودولية. ومنذ انطلاقها، عملت المجموعة مع أكثر من 120 كاتباً من أشهر الكتاب في العالم العربي والعالم، وتُرجم أكثر من 50 كتاباً من إصداراتها، من اللغة العربية إلى لغات أُخرى.

اقرأ أيضا