الاتحاد

ثقافة

«الشارقة للفنون» تفتح باب المشاركة في 3 برامج للإقامة الفنية

«الشارقة للفنون» تفتح باب المشاركة في 3 برامج للإقامة الفنية

«الشارقة للفنون» تفتح باب المشاركة في 3 برامج للإقامة الفنية

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون، أمس، فتح باب المشاركة في ثلاث من دعواتها المفتوحة لبرامج الإقامة الفنية، وهي: برنامج الإقامة في الموسيقى والصوت والأداء، وبرنامج العربية للطيران لإقامة القيّمين، وبرنامج الإنتاج.
وقالت، في بيان صحفي، صدر أمس، إن يوم 30 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لقبول المشاركات في البرنامج الأول، ويوم 10 يناير 2020 هو آخر موعد لتقديم الطلبات للبرنامج الثاني، و15 ديسمبر المقبل للمشاركة في البرنامج الثالث.
ويرتبط برنامج الإقامة في الموسيقى والصوت والأداء، بمعرض الفنان طارق عطوي، الذي يقام من 21 مارس وحتى 21 يونيو 2020، ويتمحور حول الموسيقى المبتكرة والتجريبية، ويستكشف أفكار صنع الآلات والتأليف الموسيقي. ولفتت إلى أن العازفين والمؤلفين والفنانين يدعون خلال هذا البرنامج إلى التجريب والتفاعل مع مختلف فئات المستمعين، بالإضافة إلى العمل في عدد من صالات العرض، وحضور جلسات الاستماع، حيث توفر المؤسسة عدداً من الإقامات خلال مدة المعرض، تمتد كل منها لأسبوعين.
أما برنامج الإنتاج، فيفسح المجال أمام فرص أكبر في حقل الإنتاج الفني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتزم المؤسسة في العام 2020 تقديم منح للفنانين الذين يعملون في مجالات فنية متعددة في النحت والتركيب والميديا والكتب الفنية وفنون الأداء. وتصل قيمة هذه المنح إلى 200 ألف دولار، حيث سينظر إلى نوعية وجودة المشروع المقترح، بغض النظر عن كلفته المالية.
وفي ما يخص برنامج العربية للطيران لإقامة القيّمين، فهو برنامج سنوي يتيح فرصة الإقامة الفنية في إمارة الشارقة للمرشحين الذين سيتم اختيارهم، إلى جانب السفر إلى وجهات داخل شبكة العربية للطيران، بهدف إجراء البحوث، وتقييم معارض فنية بمشاركة فنانين محليين، وإقليميين، وعالميين.

اقرأ أيضا