الاتحاد

منوعات

«مذكرات عشيقة».. دراما واقعية على شاشة «أبوظبي»

لقطة من مسلسل «مذكرات عشيقة» (من المصدر)

لقطة من مسلسل «مذكرات عشيقة» (من المصدر)

أعلنت قناة «أبوظبي» التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، عن بدء عرض الدراما الاجتماعية «مذكرات عشيقة سابقة»، اعتباراً من الخامس من سبتمبر الجاري، ضمن نخبة من أهم الأعمال الدرامية التي ستقدمها في دورتها البرامجية الجديدة.
تدور أحداث المسلسل حول قصة ديانا، وهي نجمة مشهورة في عالم التمثيل والتي تتزوج من المحامي «عابد» بعد قصة حب عاصفة، لتكتشف لاحقاً أنه استغل منصبه في إشعال فتيل الصراع بهدف تحقيق مصالحه الشخصية. وتقرر ديانا الانفصال عنه بعد إنجابها طفلتها «تاليا» منه، لكن هذا الأمر لم يكن سهلاً وبخاصة بعدما اكتشف زوجها أنها كانت على علاقة حب مع مصفف شعرها «باسل»، الأمر الذي دفعها لخوض حربها ضده. تسير أحداث المسلسل بأسلوب سردي لمذكرات «ديانا» التي تلعب دورها النجمة اللبنانية نيكول سابا، التي تقرر الإفصاح عن تجربتها المتناقضة، كفنّانة مشهورة خائنة لرجل وعشيقة لرجل آخر، منخرطةً بنفس الوقت في الحياة الخيرية، وشريكة مخدوعة لمجرم حرب تلقي بظلالها على كل شيء حولها وتتحول إلى خلفية واقعية دون أن تحضر كحدث أو فعل، بل تظهر أكثر عبر تأثيرها في مجريات الأحداث.
ويتناول العمل أيضاً قصص نساء وجدن أنفسهن وحيدات بعد الحرب فتحولن إلى مسؤولات عن أسرهن في مشهد يبرز المشاعر المتنافرة والمتنوعة بين القوة والضعف والحنان والقسوة.
يجسد شخصيات العمل نخبة من نجوم الدراما السورية واللبنانية أبرزهم، باسم ياخور، وكاريس بشار، وطوني عيسى وشكران مرتجى، وهو من تأليف نور الشيشكلي، وإخراج هشام شربتجي.
ويعرض مسلسل «مذكرات عشيقة سابقة» يومياً على قناة «أبوظبي» عدا يومي الجمعة والسبت، وذلك بتمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا

«نيوز كورب» تزوّد «فيسبوك» بـ«أخبار موثوقة»