الاتحاد

الاقتصادي

دائرة القضاء ترعى معرض «توظيف»

تشارك دائرة القضاء في أبوظبي في فعاليات معرض “توظيف 2010” في دورته الرابعة لهذا العام كراع وداعم رئيسي للمعرض الذي يبدأ فعاليات اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويعد المعرض حدث التوظيف الأهم على مستوى المنطقة في مجال توظيف وتوطين وتأهيل القوى البشرية في إمارة أبوظبي خصوصاً ودولة الإمارات بشكل عام.

وقال المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي انه بعد النجاح الكبير الذي سجلته دائرة القضاء فى معرض التوظيف السابق والإقبال الكبير من المواطنين الراغبين في الانضمام للعمل في الدائرة حرصت الدائرة على المشاركة وبقوة في فعاليات المعرض في دورته الحالية كما أن رعاية الدائرة للمعرض تأتي ضمن استراتيجية الدائرة وحرصها على دعم شباب الخريجين الباحث عن عمل في إيجاد فرصتهم ضمن سوق العمل في إمارة أبوظبي ومن ثم فإن المعرض فرصة لتلاقي الباحث عن العمل وصاحب العمل”.
ويهدف المعرض إلى تحفيز عملية التوطين والتوظيف ضمن بيئة ديناميكية تستشرف المستقبل وهو ما يتضح من خلال حجم المشاركات والتي وصلت إلى نحو 65 هيئة حكومية وشبه حكومية إضافة إلى مشاركات القطاع الخاص .
ويسعى المشاركون إلى عرض آلاف فرص العمــل أمام أكثـر من 20 ألــف مرشــح يتوقع أن يزوروا المعرض على مدار ثلاثة أيام.
وأشار البادي إلى أن الدائرة تطمح أن تشكل هذه الرعاية استمراراً لنهج النجاح الذي تنتهجه الدائرة تدعيماً لدور “توظيف” لتلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر البشرية المواطنة والمؤهّلة وإرساء دعائم عملية توظيف مستدامة لكل مواطن إماراتي باحث عن عمل يتطلع إلى بناء مستقبله المهني بما يخدم التطّور الاقتصادي الذي تشهده الإمارة.
وأضاف “تعتمد الدائرة على خطة توطين شاملة طموحة تستمد منهجيتها من المبادرات الشاملة التي تخدم استراتيجية التطوير التي أطلقتها الدائرة وبالفعل تم تطبيقها من خلال التعيينات التي تمت وبرامج التأهيل والتدريب التي تقام بشكل دوري ومستمر ومدروس”.
وتتيح الخدمات التقنية التي تستخدمها الدائرة في المعرض لتسجيل المتقدمين للوظائف من الخريجين أو حديثي التخرج الاطلاع الشامل وتقييم جميع الطلبات المقدمة وفق المعايير والتخصصات التي تحتاجها الدائرة .. لافتا إلى التوسع القائم في الهيكل التنظيمي للدائرة الذي تم وضعه ليتناسب مع طموح الدائرة والارتقاء بأدائها خدمة للقانون وتنمية المجتمع.
وتضع دائرة القضاء مسألة تعزيز عملية التوطين على لائحة أهم أولوياتها عن طريق وضع كافة الإمكانيات وتوظيف الخطط والاستراتيجيات الطموحة بهدف تعزيز الأداء .. مشيرا إلى انه هناك الكثير من الإمكانيات والفرص التي يجب استغلالها بالطرق المثلى لتعزيز عملية التوطين في القضاء

اقرأ أيضا

«أوبك+» تبحث عقد الاجتماعات الوزارية في 10-12 يوليو