الاتحاد

الرياضي

«العملاق اللطيف» يبحث عن النجاح مع الإنتر

لوكاكو

لوكاكو

ميلانو (أ ف ب)

جعل المدرب أنطونيو كونتي من مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو لاعباً أساسياً في تشكيلة إنتر ميلان الإيطالي هذا الموسم، حيث استعاد حسّه التهديفي بعد قدومه من مانشستر يونايتد الإنجليزي.
البلجيكي العملاق أدرك الشباك في مباراته الأولى في الدوري ضد ليتشي، وحتى الآن أصبح رصيده 5 أهداف في الدوري، بعد تركه ملعب «أولد ترافورد» الصيف الماضي. وأضاف ابن السادسة والعشرين ثنائية الأسبوع الماضي ضد ساسوولو، ليحتفظ «نيراتسوري» بمركزه الثاني وراء حامل اللقب يوفنتوس، بعد ثماني مراحل على انطلاق الدوري. جاء ذلك، بعد ثنائية له مع منتخب بلجيكا الضامن بطاقة التأهل إلى كأس أوروبا 2020، رافعاً رصيده الدولي إلى 51 هدفاً في 83 مباراة. ويستضيف إنتر اليوم بروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة، بعد تعادله المرير مع سلافيا براج التشيكي 1-1، ثم إهدار تقدمه أمام برشلونة الإسباني وخسارته 1-2، حيث غاب عنه لوكاكو لإصابة عضلية بفخذه.
غامر إنتر باستثمار 80 مليون يورو (89 مليون دولار) لجلب لوكاكو، ودمجه بالتشيلي أليكسيس سانشيس الذي شكل معه ثنائياً في يونايتد. لم يشارك التشيلي سوى في أربع مباريات مع إنتر، قبل تعرضه لإصابة في كاحله، ستبعده ثلاثة أشهر عن الملاعب. ويختلف أداء لوكاكو الراهن عما قدمه مع يونايتد، حيث سجل له 42 هدفاً في 96 مباراة في موسمين، لكنه اكتفى بخمسة عشر هدفاً الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته