الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تستضيف منتـدى الطاقـة العالمي 2019

سهيل المزروعي وخبراء مشاركون في دورة سابقة (من المصدر)

سهيل المزروعي وخبراء مشاركون في دورة سابقة (من المصدر)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق أعمال الدورة السنوية الثالثة لمنتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي في أبوظبي يومي 12 - 13 يناير 2019 قبيل انعقاد «أسبوع أبوظبي للاستدامة».
ويضع هذا الحدث المميز الذي ينعقد على مدار يومين، بحضور مسؤولين حكوميين وخبراء في قطاع الطاقة وقادة فكر، جدول أعمال الطاقة عالمياً للعام الجديد، حيث يتناول التداعيات الجيوسياسية والجيواقتصادية على منظومة الطاقة ذات الطابع المتغير. ومن المقرر أن يركّز جدول الأعمال على قضايا تتعلق بمستقبل قطاع النفط والتحول الرقمي بمجال الطاقة ونهج التنويع الذي تتبناه الدول المنتجة للطاقة والشركات العاملة في هذا المجال، فضلاً عن التركيز على قضايا إقليمية فيما يتعلق بالطلب على الطاقة بدول شرق آسيا، والتقنيات المبتكرة في مجال الطاقة. وكانت دورة العام الماضي من المنتدى قد شارك فيها أكثر من 450 شخصية.
وقال معالي سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة: «يتناول منتدى الطاقة العالمي أهمية مصادر الطاقة بجميع أشكالها، سواء النووية أو النفط أو الغاز أو الطاقة المتجددة، وغيرها. كما يكتسب المنتدى طابعاً جوهرياً من حيث التنوع في قائمة المتحدثين والقضايا التي سيتناولونها خلال المنتدى، الأمر الذي يجعله جزءاً مهماً في أجندة الطاقة».
من جانبه، قال فريدريك كيمب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجلس الأطلسي: «تضطلع أبوظبي بدور رائد في قطاع الطاقة العالمي، وذلك لما تمتلكه من رؤية وتقنيات مبتكرة وتخطيط استراتيجي في هذا المجال، بحيث أصبحت وجهة تستقطب صُنّاع القرار والخبراء وروّاد الأعمال في هذه الصناعة».

اقرأ أيضا

"مبادلة" تطلق صندوقين للاستثمار في التكنولوجيا بالشرق الأوسط وأفريقيا