الاتحاد

الملحق الرياضي

سالم الحارثي: "السماوي" يبحث عن "موقع آمن" في جدول الدوري

بني ياس تعادل مع الفجيرة في الجولة الأولى (الاتحاد)

بني ياس تعادل مع الفجيرة في الجولة الأولى (الاتحاد)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

قال الدكتور سالم جريب الحارثي رئيس شركة نادي بني ياس لكرة القدم، إن جدولة مباريات بطولة دوري الخليج العربي تنطلق في ذروة أشهر الصيف لا تخدم الأندية ولا اللاعبين ولا كرة القدم في الدولة، متسائلا عن الأسباب التي تحول دون انطلاق الموسم ببطولة كأس الخليج العربي.
وقال الحارثي: «بالإمكان بدء الموسم، ببطولة كأس الخليج العربي فهي بمثابة تحضير ثري للدوري الذي يتسبب خوضه في هذا التوقيت من العام بتداعيات سلبية كبيرة على أداء الفرق واللاعبين سواء المواطنين أو الأجانب وبالأخص الجدد منهم، كونهم لم يعتادوا اللعب في ظل هذه الظروف، حيث درجات الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة. باختصار البداية المبكرة للدوري تظلم الفرق واللاعبين».
وتحدث الحارثي عن تقييم شركة كرة القدم للظهور الأول لبني ياس بالموسم الحالي أمام الفجيرة قائلاً: «المباراة كانت صعبة لسببين، الأول يتمثل في الطقس الحار الذي حد من أداء الفريقين معاً، حيث إن حالة الطرد التي تعرض لها بني ياس وفي وقت مبكر أثرت على أداء اللاعبين. كنا تتوقع أن يكون أداء فريقنا أفضل لإيمان الجميع بقدرات اللاعبين سواء القدامى أو الجدد، لكن قياساً بالظروف، فنحن ننظر إلى نقطة التعادل بعين الرضى والاقتناع، وخاصة أن اللاعبين بسطوا سيطرتهم على المجريات، وهو ما آثار مشاعر الاطمئنان لدى الجميع».
وعن الهدف الذي يسعى بني ياس إلى تحقيقه في الموسم الحالي قال الحارثي: «نحن واقعيون. نسعى حالياً إلى إعادة بناء للفريق، لدينا خطة طويلة الأمد نأمل من خلالها الوصول إلى مراحل متقدمة في بطولة الدوري بالمواسم المقبلة وبشكل تدريجي. في الموسم الحالي نحن نتطلع إلى تقديم مستوى جيد وتلبية تطلعات الجماهير بتقديم أداء راق واحتلال موقع آمن على لائحة الدوري».
وشدد الحارثي على أن ظروف عودة بني ياس إلى دوري الخليج العربي تختلف كلياً عن الظروف التي واكبت صعوده للمشاركة للمرة الأولى في تاريخه ببطولات المحترفين قبل تسعة أعوام، والتي كان فيها الفريق يعيش عصره الذهبي، مضيفاً: «نرى أن الفريق الحالي يضم العديد من المواهب والأسماء القادرة على تقديم مستوى قوي، إذ أتوقع أن يقدم الفريق مستويات متميزة في النسخة الحالية. مع التأكيد على أننا نعول الكثير على الفريق الرديف كحال كافة الأندية الأخرى لتشكيل إضافة حقيقية في المستقبل، بعدما حقق نتائج قوية في الموسم الماضي فيما استهل مشواره في الموسم الحالي بتقديم أداء طموح. علماً بأن المدرب كرونسلاف جوريتش من المتوقع أن يقوم باستدعاء بعض لاعبي الفريق الرديف من مواليد 1999 و2000 في أي وقت».
وأنهى الحارثي حديثه بالتأكيد على أن النادي لم يغلق الباب أمام التعاقد مع المزيد من اللاعبين المواطنين. كاشفاً النقاب عن وجود مفاوضات جادة مع أكثر من لاعب.

اقرأ أيضا