الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المبارزة» يهدي الإمارات الميدالية الـ11 في «خليجي المرأة»

«المبارزة» يهدي الإمارات الميدالية الـ11 في «خليجي المرأة»
23 أكتوبر 2019 00:00

عدنان الغربي، وعماد إبراهيم، وياسمين العطار (الكويت)

أهدى منتخبنا الوطني للمبارزة الميدالية رقم 11 للإمارات في الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقامة حالياً في الكويت، بعدما اكتسح المنتخب القطري في المباراة النهائية لمنافسات الفرق في سلاح الفلوريه بنتيجة 45 - 24، لينتزع الميدالية الذهبية بجدارة، فيما أنهى منتخبا السعودية والبحرين مشاركتهما في المسابقة ذاتها بالمركزين الثالث والثالث مكرّر. ضم منتخبنا الوطني المتوج بذهبية فرق سلاح الفلوريه الرباعي المكون من لطيفة الحوسني ونورا البريكي وشهد خرّام وفاطمة الكعبي.
شهدت مراسم تتويج بطلات المبارزة كل من نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية رئيسة الوفد، ومنى الشامسي مديرة الوفد. ورفعت المبارزة حصادها في الدورة إلى 9 ميداليات حتى الآن، بواقع ذهبيتين و3 فضيات و4 ميداليات برونزية، ومن المتوقع أن تزيد غلّة المبارزة اليوم، بختام منافسات الفرق في سلاح الايبيه والسابر، مقابل ميداليتين برونزيتين تحققتا أمس، الأولى عن طريق منتخب البولينج في منافسات الزوجي، والثانية في منافسات فرق الرماية.
وصرحت لاعبة منتخبنا، شهد خرّام بأن المنافسات جاءت صعبة، ولكن جاهزية المنتخب والتزام اللاعبات في التدريبات منحاه الأفضلية، مؤكدة قدرة المنتخب على إضافة تتويج آخر في ختام المبارزة اليوم، وقالت: عودتنا قيادتنا الرشيدة على المركز الأول، وهو الهدف الذي وضعناه أمامنا في هذه الدورة.
وانتزع منتخبنا الوطني للرماية المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة المسدس فئة (10 أمتار- فرقي)، فيما نال المركز الرابع في مسابقة البندقية فئة (10 أمتار - فرقي)، ونجحت سلوى سعيد في الوصول إلى نهائيات فردي مسدس فئة (10 أمتار)، لكنها حلت في المركز السابع في جولات المسابقة.
من ناحية أخرى، شهدت نورة السويدي نجاحات وتفوق فرقنا في كرة السلة واليد، وكان لتواجدها وتحفيزها المتواصل للاعبات كبير الأثر فيما تحقق من إنجازات، وواست لاعبة منتخبنا للسلة أمل بن حيدر التي فجعت بوفاة جدتها لأمها قبل ساعة فقط من انطلاقة مباراة منتخبنا مع نظيره العُماني. وقالت نورة السويدي: «تابعت بمشاعر الفخر معظم مباريات ومسابقات فرقنا المشاركة في الدورة، سعدت كثيراً بروح الفريق الواحد والأسرة المترابطة التي وجدتها سائدة في الجميع لدى متابعتي فتياتنا في مواجهة شقيقاتهن منتخب البحرين ضمن بطولة كرة اليد، فلاحظت تواجد مديرة الوفد وسط المشجعات مع لاعباتنا في الفرق الأخرى يدعمن فريق اليد، فكان طبيعياً جداً أن تنعكس هذه الروح على اللاعبات داخل الملعب وهو أمر آخر يدعو للفخر بعيداً عن الفوز أو الخسارة».
بدورها، أشادت ميثاء بن ضاوي مديرة وفد منتخبنا الوطني لسيدات السلة باللفتة الكريمة والدعم المعنوي الكبير من نورة السويدي للاعبة أمل بن حيدر ومواساتها لها داخل الصالة قبل مغادرتها إلى الفندق، ما كان له كبير الأثر في تحسن حالتها، وجعل الجميع يطمئن عليها بعد تلقيها خبر وفاة جدتها قبل المباراة مباشرة مع المنتخب العماني. وأعربت نادية تمود مدرب منتخبنا الوطني لسيدات السلة عن سعادتها بمشاركة المنتخب رغم الغيابات لظروف بعض اللاعبات في الجامعات، وارتباطهن بامتحانات لا تحتمل التأجيل، الأمر الذي أتاح لها الفرصة لإشراك جميع اللاعبات المسجلات في قائمة المنتخب في الجولات الماضية من البطولة، وأكدن تميزهن، الأمر الذي يؤكد أنه بات لدينا جيل جديد من لاعبات مميزات لمنتخب، ورغم حداثة بعضهن في مثل هذه المشاركات، لكن الأداء كان مشرفاً والنتائج مبهرة.وأشادت تمود بالموقف الرائع من قبل نورة السويدي مع اللاعبة أمل بن حيدر الذي كان له كبير الأثر على معنويات اللاعبة ومواصلتها مع زميلاتها بصورة طبيعية، وأيضاً بثّ روحاً إيجابية وسط أفراد الفريق بكامله، وشكرت اللاعبة أمل على موقفها القوي تجاه المنتخب بعدم الاعتذار عن المشاركة رغم وفاة جدتها، وهو موقف قوي يضاف إلى رصيدها الحافل مع منتخب السلة.

«البولينج» يكسب برونزية الزوجي
تمكن منتخب البولينج من إضافة برونزية مسابقة الزوجي عن طريق اللاعبتين هند الحمادي وسارة الملا، بمجموع نقاط 2307، بعد منافسات متقاربة مع منتخب عمان الذي حقق الفضية بـ 2323، فيما حققت سيدات البحرين المركز الأول بمجموع نقاط 2623. وأكد أحمد المري مدرب المنتخب، أن الميدالية البرونزية جيدة في ظل الاستعداد السريع قبل انطلاق البطولة، من خلال إقامة معسكر داخلي لمدة أسبوعين، مشيداً بالأداء المشرف للاعبات، متطلعاً لإنجاز أفضل في المنافسات المتبقية بفئتي الفرق والأساتذة.

«أبيض اليد» يحقق فوزه الثانـي
نجح منتخبنا لكرة اليد في تحقيق فوزه الثاني على نظيره البحريني بنتيجة 28 - 20 في مباراة شهدت سيطرة واضحة لبنات الإمارات منذ شوطها الأول، ليضمن بذلك الفوز بميدالية من بين المراكز الثلاثة الأولى في انتظار مواجهة نظيره الكويتي اليوم.
وصرح مدرب منتخبنا، إبراهيم عيسى الأميري، أنه على الرغم من التحضيرات المتأخرة إلا أن الفريق استطاع فرض أسلوبه في الجولتين الأولى والثانية، وحقق النتيجة المطلوبة، مشيراً إلى أن المنتخب البحريني جاء للمنافسة على اللقب؛ ولذلك كانت مواجهته صعبة، وقال: نجحنا في إدارة المباراة بالشكل الذي أردناه والتحكّم في مجرياتها، بفضل الانضباط التكتيكي للاعبات، واللعب حسب إمكاناتنا المتاحة، والأهمّ أن مستوى المنتخب في تطوّر بنسق تصاعدي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©