الاتحاد

الملحق الرياضي

سييرا يتطلع إلى الفوز وريجيكامب يرفض راحة مطر

 ريجيكامب

ريجيكامب

دبي، أبوظبي، كلباء، عجمان (الاتحاد)

شدد الأرجنتيني جوستافو كونتيروس، مدرب الوصل، على أن المنافسة على لقب دوري الخليج العربي تمثل أولوية لفريقه والجهاز الفني والإدارة والجمهور، مؤكداً في الوقت ذاته، عدم نية التفريط في المنافسة على كل البطولات التي يخوضها الأصفر في الموسم الحالي.
وأشار كونتيروس إلى أن نظام البطولة الذي يفرض مشاركة ثلاثة لاعبين من الشباب في المباريات يساهم في منح الفرصة لعدد من الوجوه الشابة التي تمثل ذخيرة جيدة لمستقبل الفريق، خاصة أن الوصل يفتقد لجهود الثنائي الدولي خميس إسماعيل وعلي سالمين، وأوضح «نظام البطولة يدعم توجه الجهاز الفني في مبدأ تدوير اللاعبين، ولدينا مجموعة جيدة من العناصر الشابة التي ينتظرها مستقبل جيد».
وقال التونسي فراس الجباس، المدرب المساعد في اتحاد كلباء، إن فريقه سيلعب أمام الوصل من أجل تصحيح الأداء السيئ للفريق أمام الوحدة في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، والتي انتهت بالخسارة القاسية بسداسية. وقال الجباس: «إن الفريق بأكمله تناسى الخسارة القاسية، والمهمة القادمة هي تحسين الصورة السلبية، وتقديم مستويات أفضل، يظهر من خلالها الفريق بالشكل المطلوب».
وأكد التشيلي خوسيه سييرا، مدرب شباب الأهلي دبي، أن مباراة اليوم مع الوحدة لا تقل أهمية عن مباريات الدوري، والرغبة في الفوز تبقى قائمة في كل المباريات بغض النظر عن اسم البطولة، وأضاف أن التشكيلة ستشهد تغييرات بسبب غياب اللاعبين الدوليين وبعض المصابين، إضافة إلى القوانين التي تلزمنا باشراك عدد معين من لاعبي الفئات السنية، مشيراً إلى أن ظروف الإصابات بالفرق، وتوقف اللاعبين، جزء من لعبة كرة القدم، ويجب إيجاد الحلول المطلوبة، وتوفير البدائل لسد النقص.
وأوضح الروماني لورنيت ريجيكامب، مدرب الوحدة، أنه لن يريح قائد الفريق إسماعيل مطر أمام شباب الأهلي أو في اللقاءات المقبلة، لأن اللاعب استعد جيداً للموسم وقدم أداءً قوياً في أول مباراتين رسميتين، كما أشار إلى أن البرازيلي ليوناردو دا سلفا يعمل علي التكيف بسرعة.
وقال: «نأمل أن نحقق الفوز على شباب الأهلي، وأن نبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بقوة، تحضيراتنا جيدة، ولائحة البطولة تفرض مشاركة 3 لاعبين من مواليد 1997 وما فوق، وثقتي كبيرة في أن الوجوه الجديدة التي سندفع بها ستحقق المطلوب».
ووصف الكرواتي كرونسلاف جوريتش، المدير الفني لبني ياس، البطولة بالاستحقاق المهم، نظراً لإتاحتها الفرصة أمام العناصر الشابة لتقديم ما في جعبتها من إمكانات، عند النظر إلى لائحة البطولة التي تفرض مشاركة ثلاثة لاعبين شبان في التشكيلة الأساسية.
وأكد كرونسلاف أن «السماوي» يخوض مواجهة عجمان حالها كحال أي مواجهة أخرى في الموسم الحالي، سعياً لتحقيق الفوز، والذي من شأنه خلق الحافز والروح الإيجابية داخل أجواء الفريق، مشدداً على أن عجمان قدم أداءً كبيراً أمام النصر ببطولة الدوري، وتمكن من التغلب عليه بأسلوب تكتيكي رفيع المستوى، حيث يمتاز «البرتقالي» باللعب على الهجمات المرتدة ككتلة واحدة.
وقال أيمن الرمادي، مدرب عجمان إن فريقه «جاهز لمواجهة بني ياس اليوم»، وأوضح أن «هدف البرتقالي في المسابقة هو عبور الدور الأول، لذلك سوف يولي الفريق أهمية كبيرة لمبارياته»، وأوضح أن مشاركة الموسم الماضي في المسابقة كانت من أجل الإعداد للدوري، لكن هذا الموسم اختلف الهدف بعد اكتساب المزيد من الخبرات في اللعب بمسابقات المحترفين، لذلك عجمان يضع هدف التأهل للدور الثاني على رأس أولوياته حالياً.

اقرأ أيضا