الاتحاد

الملحق الرياضي

فرنسا من دون لوريس في دوري الأمم

هوجو لوريس

هوجو لوريس

كليرفونتين (أ ف ب)

أكد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب، أن قائد المنتخب حارس مرماه هوجو لوريس، سيغيب بسبب إصابة في الفخذ، عن مباراتي بلاده أمام ألمانيا وهولندا الخميس والأحد المقبلين ضمن دوري الأمم الأوروبية.
وغاب لوريس الأحد عن المباراة التي خسرها فريقه توتنهام أمام واتفورد (1-2) في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأكد ديشامب أنه لن يشارك في مباراتي المنتخب ضمن المسابقة الأوروبية الجديدة.
وأوضح ديشامب أنه استدعى حارس مونبلييه بنجامان لوكومت بدلاً عن لوريس، علماً أن البديل المعتاد للأخير، حارس مرسيليا ستيف مانداندا، غائب أيضاً عن التشكيلة بسبب الإصابة، وحل بدلاً منه حارس بوردو بونوا كوستيل.
وسيكون كوستيل ولوكومت اللاعبين الوحيدين في التشكيلة الفرنسية اللذين لم يكونا في عداد المنتخب المتوج في يوليو بلقب مونديال روسيا.
وأكد ديشامب أن حارس مرمى باريس سان جيرمان ألفونس أريولا سيخوض أول مباراة دولية له، عندما يشارك كحارس أساسي في المباراة المقررة ضد ألمانيا بطلة العالم 2014، في ميونيخ الخميس.
وقال المدرب الذي ساهم كلاعب في قيادة منتخب بلاده إلى لقبه الأول في كأس العالم 1998 على أرضه: لدينا مباراتان، ومن المنطقي أن يكون أريولا الحارس الأول في مباراة ألمانيا.
وتابع: مجرد أنه كان ضمن تشكيلتنا خلال كأس العالم، يعني أنني أعتبره أحد أفضل ثلاثة حراس مرمى فرنسيين. يعرف التشكيلة بشكل جيد جداً، لذا لن يكون الأمر جديداً بالنسبة إليه.
وتواجد لوريس أمس في معسكر المنتخب الفرنسي في كليرفونتين، حيث سيتم تقييم مدى إصابته. وبعدما رفع كأس العالم مع منتخب بلاده في 15 يوليو الماضي، يعاني لوريس «31 عاماً» في بداية الموسم، فإضافة إلى إصابته الحالية، أوقف فجر 24 أغسطس الماضي في لندن من قبل الشرطة التي وجهت له تهمة القيادة تحت تأثير الكحول.

اقرأ أيضا