الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رالي باها أبوظبي تجربة فريدة في رمال مدهشة

رالي باها أبوظبي تجربة فريدة في رمال مدهشة
23 أكتوبر 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

يمثل انطلاق رالي باها أبوظبي، يومي 15 و16 نوفمبر المقبل، دفعة هامة لانتعاش رياضة الراليات الصحراوية في الإمارات، حيث يقدم فعالية متميزة ضمن البطولة المحلية الجديدة التي تستقطب أمهر السائقين من أنحاء الشرق الأوسط.
ويمثل السباق الجولة الخامسة من بطولة الإمارات لراليات الباها 2019، والتي ينظمها نادي الإمارات لرياضة السيارات، ويقام الرالي على مسار يجتاز الكثبان الرملية المدهشة في الربع الخالي، لينضم السباق بذلك إلى بطولة انطلقت من سلسلة سباقات تجريبية، أجراها نادي الإمارات لرياضة السيارات العام الماضي.
وقال الشيخ عبدالله القاسمي، مؤسس ورئيس نادي الإمارات لرياضة السيارات: «سررنا للغاية بالإقبال الذي تشهده البطولة حتى الآن في موسمها الأول، نتطلع إلى أن يرتقي رالي باها أبوظبي إلى مستوى جديد ومتميز، يدعم مستقبل سباقات الرالي، والتي تعدّ مهد انطلاق رياضة السيارات في الدولة».
وأضاف: «ممتنون لمجلس أبوظبي الرياضي، على ما يقدمه من رعاية ودعم للفعالية، ونتطلع إلى استقبال المتنافسين من دول الخليج العربية وخارجها».
تجدر الإشارة، إلى أن رالي باها أبوظبي الذي سيتخذ مقره الصحراوي في تل مرعب، يتألف من مرحلتين خاصتين بمجموع 250 كيلومتراً، ضمن مسار إجمالي طوله 280 كيلومتراً، وستتم عملية التوثيق والفحص يوم الجمعة 15 نوفمبر، بين الساعة 7 و10 صباحاً، بينما تبدأ المراحل الخاصة من السباق في الساعة 11 صباحاً، وتقام المرحلة الثانية في الساعة 8 صباح اليوم التالي، لتختتم الفعالية في الرابعة مساءً، بتوزيع الجوائز على الفائزين.
ومع قرب انطلاق رالي باها أبوظبي، تتعزز مكانة البطولة كسلسلة من السباقات التي تجمع ما بين إمارات الدولة كافة، حيث استضافت كل من الشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة ودبي الجولات الأربع الأولى، فيما تقام جولة أخرى في الفجيرة 13 ديسمبر.
وسيكون الجزء المفضل في باها أبوظبي، مشاركة نجم الراليات الإماراتي العالمي الشيخ خالد القاسمي الذي فاز بالفئة T1 في ثلاث من الجولات الأربع التي أقيمت هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©