الاتحاد

الرياضي

حاكم الشارقة يشيد بنجاح دورة الألعاب العربية لأندية السيدات

الوقوف على منصة التتويج أفضل لحظات اللاعبات العربيات

الوقوف على منصة التتويج أفضل لحظات اللاعبات العربيات

أسامة أحمد (الشارقة)

أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بنجاح النسخة الثالثة لدورة الألعاب العربية لأندية السيدات.
وقال الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا إن صاحب السمو حاكم الشارقة أثنى على نجاح الحدث قائلاً للجنة المنظمة: «شكراً على هذه البطولة المميزة».
وأشار رئيس اللجنة المنظمة إلى أن كلمات صاحب السمو حاكم الشارقة شهادة وسام على صدر اللجنة المنظمة، مبيناً أن دعم قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، للدورة وحرص سموها على متابعة فعالياتها أعطى النسخة الثالثة زخماً كبيراً، مما كان له المرود الإيجابي على تحقيق النجاح، مؤكداً أن متابعة صاحب السمو حاكم الشارقة للدورة كلمة سر نجاحها.
وكان فريق سيدات الشارقة قد حلق بلقب كرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية على الأرثوذكسي الأردني بنتيجة 66/‏42 في ختام النسخة الثالثة مساء أمس الأول بنادي سيدات الشارقة، حيث لم يجد «نواعم الإمارة الباسمة» أدنى صعوبة في معانقة اللقب الأول، ليذهب الذهب إلى سيدات الشارقة، فيما حصل فريق الأرثوذكسي الأردني على المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب سبورتنج المصري.
حضر اليوم الختامي الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، والشيخ خالد بن أحمد بن سلطان رئيس اللجنة المنظمة العليا والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالبحرين، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيسة لجنة رياضة المرأة، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبد العزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي ونورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، واللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للكرة السلة وندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اللجنة التنفيذية مديرة الدورة والدكتور سائد الردايدة قنصل عام الأردن بدبي.
وعقب المباراة النهائية، توج الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي فريق سيدات الشارقة بلقب السلة، كما تم تتويج الفرق الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى واللاعبة سارة علي من سبورتنج بلقب أفضل صانعة ألعاب وأمل حيدر من نادي سيدات الشارقة بلقب هداف الدورة برصيد 99 نقطة.
كما تم تكريم الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة وندى النقبي مديرة الدورة.
وتربع فريق نادي الرياضي لتكوين الشباب الجزائري على صدارة النسخة الثالثة بعد أن حلق في قمة الترتيب العام للأندية برصيد 17 ميدالية 9 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، تلاه في المركز الثاني فريق الحالة البحريني برصيد 15 ميدالية 9 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات، فيما كان المركز الثالث من نصيب سيدات الشارقة برصيد 3 ذهبيات و11 فضية و11 برونزية، فيما حل فريق البحرين في المركز الرابع برصيد 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية.
من ناحيتها أشادت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة بدور قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، والتي حققت حلم الفتاة العربية بوجود هذه التظاهرة النسائية العربية في الشارقة، والتي بدأت خليجياً عام 97 ونجحت سموها بحسها العربي إقامة الدورة العربية للسيدات في «الإمارة الباسمة»، حيث أصبحت محط الأنظار.
وأثنت حياة على جهود اللجنة المنظمة العليا في وصول النسخة الثالثة إلى آفاق التميز، قائلة: «شكراً الشارقة».
من ناحيته وجه إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الشكر إلى صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على تقديم الشارقة لنسخة متميزة، مشيراً إلى أن الدورة ظلت تحقق النجاح تلو الآخر، مما كان له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام واتساع دائرة المشاركة.
وقال: «باتت الدورة ذات ثقل في رياضة المرأة العربية، وخصوصاً أن الرياضة بحاجة ماسة إلى المزيد من الدعم لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً». واختتم عبد الملك حديثه بقوله: «هيأ نادي سيدات الشارقة منصة قوية للمشاركات في الحدث من أجل رفع المستوى الفني العام للرياضة العربية».

جواهر القاسمي: المنافسات أكدت قدرات المرأة العربية
الشارقة (الاتحاد)

دعت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، المجتمع العربي إلى مواصلة العمل للارتقاء برياضة المرأة وبذل المزيد من الجهود للوصول بالمرأة العربية إلى منصات التتويج العربية والدولية وطالبت الجميع بتعزيز النجاحات التي تحققت في النسخة الحالية للدورة العربية.
وأكدت سموها أن الدورة أفرزت الكثير من القيم للمجتمع والمرأة الإماراتية والعربية لتعزيز وإبراز دورها في خدمة مجتمعها وإظهار قدراتها الرياضية، فضلاً عن تعزيز مكانتها في مجال الرياضات المختلفة.
وقالت سموها: «زيادة المشاركة من قبل الفتيات العربيات والأندية العربية وما شهدناه جميعاً من مستوى متقدم وروح رياضية عالية جسداً عنواناً مهماً في تاريخها وأثبت قدرة المرأة العربية على خوض غمار البطولات والدورات الرياضية وتحقيق إنجازات نوعية وفريدة من أجل رفع علم بلادها على منصات التتويج». وأضافت سمو الشيخة جواهر القاسمي: «سنستمر في الإمارات بشكل عام، والشارقة بوجه خاص في دعم رياضة المرأة بكل أشكالها وأنواعها لتذليل جميع العقبات التي تقف أمام المرأة العربية للارتقاء بها، وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة وتطبيقاً لاستراتيجيتنا في الارتقاء بالمرأة في المجالات كافة، حيث إن الرياضة تشكل محور ارتقاء ورقي للمرأة وللمجتمع كافة، ويجب أن يسهم الجميع في تعزيز مكانة المرأة العربية». وأشادت سموها بدور اللجان التنظيمية والدور الفاعل والكبير لمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة المحلية والعربية في إبراز الدورة ونجاحها، موجهة الشكر إلى قناة الشارقة الرياضية على تغطيتها للحدث، وإلى الشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة والشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة وندى النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات رئيس اللجنة التنفيذية ومدير الدورة وإلى كل اللجان والأفراد والاتحادات العربية الرياضية كافة وجميع من شارك في إظهار دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بشكل يليق بمستواها الرفيع إضافة إلى الرعاة، داعية سموها الجميع الاستمرار في العمل والعطاء لتطوير رياضة المرأة العربية والارتقاء بها حتى تحقق المرأة طموحها المطلوب.

ندى النقبي: زيادة الألعاب في نسخة 2018
الشارقة (الاتحاد)

أكدت ندى النقبي أن النسخة الثالثة حققت العديد من المكاسب بإقامة ملتقى الإعلاميات العرب، فيما شهدت الشارقة ميلاد لجنة الإعلاميات العرب، إضافة إلى النجاحات التي تحققت على الصعيدين الفني والتنظيمي. وقالت: «إن فوز نادي سيدات الشارقة بلقب كرة السلة في مسك الختام عزز فوز الوصل بذهبية الكرة الطائرة مما يؤكد النجاحات التي ظلت تحققها الرياضية النسائية بالدولة التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام».
وأشارت النقبي إلى أن ارتفاع عدد الأندية من نسخة لأخرى يصب في مصلحة التطوير، وخصوصاً أن الرسم البياني للدورة في تصاعد مستمر، وقالت: «نتطلع لزيادة عدد الألعاب في النسخة الرابعة التي ستقام عام 2018».
وقالت: «إن فوز سيدات الشارقة بلقب كرة السلة ثمرة دعم قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مما كان له المرود الإيجابي على مسيرة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة».

نور ذياب: روح الفريق الواحد كلمة سر الذهبية
الشارقة (الاتحاد)

أكدت نور ذياب إدارية فريق سيدات الشارقة أن روح الفريق الواحد هي كلمة سر وصوله إلى منصة التتويج بعد النتائج الإيجابية التي حصدها خلال مسيرته في الدورة ليقطف ثمار ذلك بالتحليق بالذهب في ختام فعاليات الدورة.
وأشارت إلى أن فوز «سيدات الشارقة» باللقب الأول في كرة السلة له طعم خاص ويضاعف من مسؤولية الجميع من أجل المحافظة على هذا المكتسب بالسير على الدرب نفسه.
وأهدت أمل جمال بن حيدر لاعبة فريق سيدات الشارقة والحائزة على لقب هداف بطولة كرة السلة البطولة واللقب إلى قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.


اقرأ أيضا

مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر مدرباً في أستراليا