الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مقترح جديد لإنقاذ الدوري المصري

مقترح جديد لإنقاذ الدوري المصري
23 أكتوبر 2019 00:00

محمد الدمرداش (القاهرة)

دخلت أزمة الكرة المصرية، فصلاً جديداً بعد تدخل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتقريب وجهات النظر وإنهاء الأزمة التي تفجرت وهددت استمرار المسابقة المحلية، بعد رفض النادي الأهلي خوض بقية مبارياته في الدوري الممتاز، قبل مواجهة الزمالك في القمة التي تأجلت بقرار من الأمن.
وبعد جلسة استمرت 4 ساعات في منزل محمود الخطيب، رئيس الأهلي، وبحضور أعضاء مجلس إدارة النادي، نجح الوزير في التوصل لاتفاق يرضي النادي الذي رفض تماماً فكرة التراجع عن موقفه وخوض مباراة الجونة، والتي كان مقرراً لها اليوم في الغردقة بالجولة الخامسة من الدوري الممتاز.
واتفق الوزير مع إدارة الأهلي على تأجيل مباراة الجونة لأجل غير مسمى، في ظل رفض النادي لعبها والسفر إلى الغردقة وإلغاء حجز الإقامة والطيران، لتقام في موعد لاحق.
كما اتفق الوزير مع إدارة الأهلي، على تأجيل بقية مباريات الدوري، ومن بينها لقاء الزمالك وإنبي في الجولة السادسة للدوري والمقرر له يوم 27 أكتوبر، على أن تقام جميع مباريات الدوري بعد الانتهاء من كأس أفريقيا للاعبين دون 23 عاماً، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر المقبل.
ووافقت إدارة الأهلي على مقترح الوزير بتأجيل مباريات الدوري، ولكن النادي اشترط أن تكون مباراته الأولى بعد انتهاء كأس أفريقيا أمام الغريم التقليدي الزمالك، من أجل أن تستكمل مباريات المسابقة بترتيبها نفسه في الجدول المرسل من اتحاد الكرة، ووعد أشرف صبحي بالتفاهم مع الأمن لإنهاء الأزمة، وإقامة اللقاء بعد كأس أفريقيا مباشرة، بحيث تكون ضربة البداية من جديد للدوري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©