الاتحاد

عربي ودولي

لاعبو «البيسبول» بأميركا يتهمون «الجزيرة» بالتضليل

كشف تورط قناة الجزيرة القطرية في قضية قذف وتشهير وتشويه سمعة رفعها لاعبو بيسبول مشهورون في الولايات المتحدة

كشف تورط قناة الجزيرة القطرية في قضية قذف وتشهير وتشويه سمعة رفعها لاعبو بيسبول مشهورون في الولايات المتحدة

شادي صلاح الدين (لندن)
كشف ناشط أميركي، يعيش في واشنطن، عن تورط قناة الجزيرة القطرية في قضية قذف وتشهير وتشويه سمعة رفعها لاعبو بيسبول مشهورون في الولايات المتحدة، ولا تزال القضية منظورة في محكمة واشنطن منذ ثلاث سنوات وحتى الآن، مشيراً إلى أن اللاعبين لا يزالون مصرين على استكمال هذه القضية ضد الذراع الإعلامية لنظام الحمدين. وتضاف القضية إلى سلسلة من القضايا المرفوعة حالياً ضد الجزيرة في الولايات المتحدة بتهمة تضليل الرأي العام والكذب وتشويه السمعة، وهو ما اعتاد عليه النظام القطري خلال السنوات الماضية.
وغرّد الناشط محمد سمان عبر حسابه الشخصي على «تويتر» قائلاً: «قناة الجزيرة متورطة في قضية قذف وتشهير وتشويه سمعة رفعها لاعبو بيسبول مشهورون في أميركا وما تزال القضية منظورة في محكمة واشنطن منذ ثلاث سنوات وحتى الآن. البوق الإعلامي لعصابة الإخوانجية المنافقين الإرهابيين سمعته قذرة لدى الرأي العام الأميركي!!» وأضاف: «قامت قناة الجزيرة في أميركا بتوكيل دزينة محامين أميركيين، ودفعت لهم مبالغ طائلة للدفاع عنها في قضية القذف والتشهير وتشويه السمعة التي رفعها ضدهم في محكمة واشنطن لاعبون بيسبول مشهورون في أميركا».
وكانت قناة «الجزيرة أميركا» قد تورطت في شهر ديسمبر 2015 بنشر تحقيق صحفي حقير اتهمت فيه ظلماً وعدواناً سبعة لاعبين بيسبول مشهورين في أميركا بتعاطي المنشطات المحظورة، وقرر اثنان منهم رفع قضية قذف وتشهير وتشويه سمعة وينتظر الباقون معرفة نتيجة هذه المحاكمة، طبقاً للناشط محمد سمان.

اقرأ أيضا

جورباتشوف آخر زعيم سوفيتي يدعو روسيا وأميركا لإجراء محادثات نووية